محلية

تعز .. مقتل مواطن برصاص مسلحي الإصلاح ورصد 1581 مخالفة بناء عشوائي

الهوية / خاص

أكدت مصادر مطلعة في تعز استشهاد المواطن توفيق النجار متأثراً بجراحه الخطيرة إثر تعرضه لعدوان بالرصاص من قبل مسلحي الإصلاح في مدينة تعز.

وأضافت المصادر  أن المسلحين قاموا بإحراق محل تجاري يعود للمواطن الشهيد قبل ثلاثة أيام بسبب إلصاقه لشعار أنصار الله على بابه

من جهة ثانية كشف مدير التفتيش في أشغال محافظة تعز عبد الجليل الحميري عن وجود نحو 1581 مخالفة بناء عشوائي .

موضحاً في تصريح له : أن الخطوات التنفيذية لإزالة المعوقات التي تعترض سير تنفيذ مشروع التنمية الحضرية الشاملة في المناطق العشوائية (المفتش – الحرازية- مدينة النور) وكذا البناء العشوائي في الشوارع والمواقع العامة تسير بشكل جيد، وذلك من أجل الإسراع في شق وحدات الجوار المخططة لشوارع مديريات المدينة وإزالة المباني العشوائية المخالفة وغير المخالفة.

وطالب الحميري بضرورة قيام المجالس المحلية بالمديريات بمسؤوليتها القانونية لمعالجة قضايا المواطنين أولاً بأول والتنسيق بين الجهات الخدمية لتسهيل إزالة المخلفات من الشوارع الرئيسية والفرعية وردم الحفريات في شوارع وأحياء المدينة المعيقة لحركة السير.

وأكد الحميري أن حملة إزالة العشوائيات والاستحداث المخالفة للمخطط العام للمدينة تتواصل بوتيرة عالية في إطار حملة لإزالة كافة التجاوزات والمخالفات التي تشوه صورة المظهر الحضاري للمدينة.

مؤكداً أنه تم إزالة 594 مخالفة و 922 فرض غرامة و 65 إحالة للنيابة بإجمالي 1581 مخالفة منذ أغسطس 2013 م وحتى الآن في مديريات المظفر وصالة والتعزية , مبيناً أن الحملات تنفذ في مديريات صالة والتعزية والقاهرة كما تم فيها فتح عدد من الشوارع المغلقة من قبل بعض المواطنين المخالفين وشق عدد من الشوارع الأخرى وفق مخطط وحدة الجوار حتى لا يتم الاعتداء عليها إلى أن تتم سفلتتها من قبل السلطة المحلية.

ونوه بأن هذه الحملات تأتي للحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة وفق المخطط العام مؤكداً أن عملية إزالة المخالفات ستستمر بعيدا عن الانتقائية أو المحسوبية وستسري على جميع المخالفين بلا استثناء وأنه سيتم إبلاغ المخالفين قبل الإزالة وفيما يتعلق بالمباني المخالفة والمسكونة من قبل مواطنين فيتم إحالتها إلى النيابة وهي المختصة بإصدار أمر قضائي بالإزالة , كما دعا جميع المواطنين إلى الالتزام بالنظام والقانون والمخطط العام للمدينة والتأكد مسبقاً من سلامة عملية الشراء للأراضي أو الاستحداث والبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى