رياضةعناوين مميزة

مفاجآت فحمان هل تستمر في الدوري اليمني؟

الدوري اليمني

 

الهوية – خاص.

تنطلق غدا الجمعة، مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري اليمني الدرجة الأولى لكرة القدم، حيث يستضيف شعب إب فريق وحدة عدن، فيما يحل الهلال الساحلي ضيفا على أهلي صنعاء، ويلتقي التلال بضيفه اتحاد إب، وسيتوجه شعب حضرموت إلى الحالمة لمواجهة بطل الموسم الماضي، الصقر، في حين يستضيف الصاعد الجديد ومفاجئة الموسم فحمان أبين، شباب الجيل.

وستختتم مباريات الجولة الثانية يوم السبت، حيث سيسافر وحدة صنعاء إلى عدن لمواجهة الشعلة، في الوقت الذي تشهد العاصمة أخر لقاءات الجولة بين الجارين العروبة واليرموك.

وكان فجّر فريق فحمان أبين الوافد الجديد على دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل عندما تغلب على مضيفه فريق اليرموك بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما بالعاصمة صنعاء في ختام منافسات الجولة الأولى لدوري النخبة للموسم الجديد 2014 – 2015م.

وبهذا الفوز وضع فحمان أول ثلاث نقاط له في الدوري، فيما بقي رصيد اليرموك خاليا من النقاط.

وحقق وصيف بطل النسخة الماضية فريق أهلي صنعاء فوزا عريضا خارج أرضه على حساب مضيفه شباب الجيل بثلاثة أهداف دون رد.

كما حقق فريق شعب إب فوزا هاما على ضيفه الشعلة بهدفين دون رد .

وكانت منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ23 قد انطلقت الجمعة الفارط، بمشاركة 14 ناديا.

وشهد اليوم الافتتاحي إقامة ثلاث مباريات، فيما تعذر إقامة المباراة الرابعة لانسحاب أحد طرفيها إذ سجل حامل لقب بطولة دوري الموسم الماضي فريق الصقر تعز بداية قوية حين استهل حملته في الدفاع عن لقبه بفوز عريض باكتساحه شباك مضيفه فريق وحدة عدن العائد لدوري الأضواء بخمسة أهداف مقابل هدف ليحصد حامل اللقب أول ثلاث نقاط له وضعته في صدارة ترتيب فرق الدوري.

وانتهت قمة هذه الجولة التي جرت في الحديدة وجمعت فريقي الهلال الساحلي وضيفه القادم من عدن فريق التلال بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها ليضع كلا الفريقين نقطة واحدة له مع بداية الدوري.

وتعادل الجاران العروبة ووحدة صنعاء العائد للدرجة الأولى مجددا بهدف لمثله، ليحصل كلاهما على نقطة وحيدة في مستهل مشواره في الدوري.

وعلى ملعب 22 مايو بمدينة إب تغيب فريق شعب حضرموت عن مباراته الأولى بالدوري أمام مضيفه اتحاد إب، ما اضطر حكم المباراة إلى احتساب الوقت القانوني المحدد بربع ساعة بعد موعد انطلاق المباراة قبل أن تعلن صافرته انسحاب شعب حضرموت، ما يعني فوز فريق الاتحاد بثلاثة أهداف دون رد بحسب لوائح المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى