محلية

الإصلاح يدعو أنصار الله إلى وقف المواجهات في الجوف

قالت مصادر مطلعة للهوية في محافظة الجوف ان المواجهات الدائرة في العديد من المناطق في مديريتي الغيل ومجزر بين مليشيات الإصلاح ومسلحي القبائل الموالية لأنصار الله قد أضرت تقدم مسلحي القبائل في عدد من المناطق .

فيما تراجعت الكثير من المليشيات الإصلاحية للوراء وتقهقرت في أكثر من موقعة .

وأضافت المصادر ان مليشيات الإصلاح تكبدت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وأوضحت أن المواجهات في الغيل قد أسفرت خلال اليوميين الماضين عن مقتل نحو 12 شخصاً من مليشيات الإصلاح بينهم  رئيس الدائرة الإعلامية بفرع حزب الإصلاح بمحافظة الجوف والذي لقي مصرعه في كمين مسلح نصبه مسلحون موالون لأنصار الله على مسلحين موالين لحزب “الإصلاح” بمديرية الغيل.

وقالت مصادر قبلية  ان مسلحي الإصلاح حاولوا التقدّم إلى مقر المديرية، وتفاجؤوا بتعرضهم لكمين مسلح من قبل مسلحي القبائل  أسفر عنه مقتل رئيس الدائرة الإعلامية لفرع الإصلاح أحمد محسن بن نجده.

كما سقط في الكمين عدد من الجرحى من الموالين لحزب الإصلاح.

من جهة ثانية وعلى إثر تلك التقهقرات التي منيت بها مليشيات الإصلاح في الجوف قالت مصادر خاصة ان حزب الإصلاح في الجوف دعا مسلحي القبائل الموالية لأنصار الله إلى وقف المواجهات بعد تعرض مليشياته إلى ضربات موجعة جدا في جبهة الغيل وسقط منهم قتلى كثيرون
وتمكن مسلحو القبائل الموالية لأنصار الله الليلة البارحة من طرد مسلحي الإصلاح من منطقة بيوت آل شتران وتم نسف مواقعهم والسيطرة على قرية آل شتران بالكامل .. فيما لا تزال المواجهات في محيط القرية .

ووفق وكالة خبر  فإن الموجهات لا تزال مستمرة في بين الطرفين والتي شهدت الليلة الماضية قصفا عنيفا بالأسلحة الثقيلة في مديرية مجزر التابعة قبليا لمحافظة الجوف وإداريا لمحافظة مأرب.

و طبقا للوكالة فقد قصف مسلحي القبائل الموالية لأنصار الله بالدبابات باتجاه منطقة آل حميضة فيما قام مسلحو تجمع الإصلاح بالرد قصفا باتجاه منطقة “أملح” باستخدام ثلاث دبابات.

و نقلت صحيفة “الشارع” عن مصدر محلي ان الجانبين استخدموا المدافع الثقيلة والأسلحة المتوسطة في هذه الاشتباكات.

و حسب الصحيفة، أوضح المصدر ان القصف بالسلاح الثقيل نتج عنه إصابة 4 أشخاص بينهم طفلان و تم تدمير منزل.

و في مديرية الغيل اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين في وقت متأخر مساء الأربعاء في منطقتي أبكر وحلوان مخلفة 3 قتلى من الإصلاحيين إضافة إلى إصابة 4 آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى