محلية

تعز .. الافراج عن المتهم ببتر العضو الذكري للطفل عبد القاهر ووفاة طفلين صعقاً

الهوية – خاص .

عقدت يوم الثلاثاء الفارط، بقاعة الشعبة الجزائية الثانية، بمحكمة استئناف محافظة تعز، جلسة حول قضية الطفل “عبد القاهر سلطان” الذي بتر عضوه الذكري في عملية ختان بهيئة مستشفى الثورة بتعز في اكتوبر 2009م .

وقال مصدر مطلع، أن هيئة الشعبة الجزائية، تفاجأت بعدم حضور المتهم الرئيسي (ع. م. س)، اثناء النداء باسمه، ليتضح من إفادة ممثل النيابة العامة بالإفراج عن المتهم الرئيسي، مما أدى إلى استياء والد الطفل المجني عليه من قرار الافراج.

وأضاف المصدر أن والد الطفل المجني عليه، عبر عن غضبه، بالقيام بخلع الملابس الداخلية للطفل للتوضيح لهيئة الشعبة الجزائية والنيابة العامة والحاضرين بأن ولده يعيش بدون عضو ذكري، في حين المتهم حر طليق، ينكر العدالة ويجرح مشاعرهم بعدم امتثاله للعدالة بالحضور لجلسات القضية المعادة من المحكمة العليا التي قضت بالنظر استئناف المتهم الرئيسي، رغم حكم رئيس الشعبة الجزائية الثالثة السابق بتأييد الحكم الابتدائي، وعدم قبول استئناف المتهم الرئيسي والذي تنحى عن نظر القضية معترضاً على حكم المحكمة العليا الصادر في يناير 2013م.

وفي تصريح خاص بـ”الهوية” قال رئيس مؤسسة العدالة للمحاماة، المحامي اسامة الاصبحي، المترافع عن الطفل عبد القاهر، قال:  “عدم حضور المتهم الرئيسي المفرج عنه من النيابة العامة، يعد انكاراً للعدالة”.

 وأكد الاصبحي، بأن عقد الشعبة الجزائية لـ(6) جلسات، دون اشعارهم من النيابة العامة بالحضور، دليل على تقاعس واضح وانحياز لصالح المتهم .

موضحا بأن حكم المحكمة العليا قضى في فقرته الرابعة اعتبار الحكم الاستئنافي الصادر من الشعبة الجزائية الثالثة باتاً واجب النفاذ بدفع التعويض عن الاضرار النفسية والمعنوية المقدرة بعشرين مليون ريال، مستغرباً من عدم تنفيذ الحكم والافراج عن المتهم الرئيسي  .

فيما قضت فقرته السابقة بنظر استئناف المتهم الرئيسي في الجزء الخاص بصحة دفع دية بتر العضو الذكري المقدرة بخمسة ملايين وخمسمائة ألف ريال وما يخص اتعاب المحاماة المقدرة بمليون ريال.

من جهة ثانية قال مصدر محلي في مدينة تعز ان طفلين من اسرة واحدة لا يتجاوز اكبرهم 12 عاما توفيا يوم الثلاثاء نتيجة اصابتهما بصعقة رعدية بمديرية موزع الساحلية غرب مدينة تعز.

وأوضح أمن المديرية أن الطفلين هما (ماهر وأصيل محسن محمد فتيني ) الأول 12عاما والثاني 6 أعوام من اسرة واحدة لقوا حتفهم عصر اليوم نتيجة اصابتهم بصاعقة رعدية أثناء هطول الأمطار في قرية الدريبي عزلة العوشقة.

يذكر أن مديرية موزع تفتقد إلى ابسط الخدمات وتشتهر بكثرة الصواعق الرعدية التي أودت بحياة الكثير من المواطنين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى