تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

صنعاء تنفذ عملية استخباراتية في عقر دار المرتزقة ..تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

في فضيحة جديدة لمرتزقة الاحتلال تمكنت صنعاء من اختراق المؤسسة العسكرية لهم واستولت على وثائق تكشف التفاصيل الكاملة لنفقات المرتزقة.

كشفت وثائق هامة تم الحصول عليها من الاستخبارات العسكرية لمرتزقة العدوان تفاصيل عن النفقات العسكرية المصروفة على مستوى المناطق.

وبينت الوثائق المسربة تعداد قوات المرتزقة وإمدادها وتسليحها وكل ما يتصل بوضعها العسكري، بالإضافة إلى جوانب من سرقات وتلاعب قيادات المرتزقة بالصرفيات.

وأظهرت الوثائق أن موازنة ما تسمى “وزارة الدفاع” في حكومة المرتزقة للعام ألفين واثنين وعشرين بلغت (ترليونا ومائتين وسبعةً وثلاثين مليار) ريال، توزعت ما بين مرتبات قوات المرتزقة للعام الجاري وتسويات وترقيات، ومقابل تجنيد طلاب الكليات العسكرية.

بالإضافة إلى مرتبات للأطباء والممرضين العسكريين، وعلاوات ومكافآت وبدل ريف، وبدل سكن، ومرتبات الوحدات غير المنفذة، ومتأخرات مرتبات وزارة الدفاع.

وبحسب الوثائق المسربة فقد بلغت النفقات التي تصرفها قيادة المرتزقة خلال العام الجاري (ثمانية وستين مليار) ريال يمني بالإضافة إلى (عشرين مليون) دولار.

وفي الباب الرابع بحسب الوثائق، يتم احتساب موازنة علاج جرحى المرتزقة بقيمة (اثنا عشر مليون) دولار، وبجانبه ما يعادل مبلغ (خمسة عشر مليار) ريال.

وتظهر الوثائق صرف الموازنة بشيكات لكل منطقة عسكرية وقوام الجسد العسكري، ما يشير لحجم الخرق الاستخباري لصنعاء داخل جسد المرتزقة العسكري، ويمكنها من تتبع حركة الانفاق العسكري لدى المرتزقة لحظة بلحظة وبأرقام الشيكات ومستلميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى