محلية

حضرموت .. قوة النخبة تصل سيئون وفرع المركزي بالمكلا يغلق أبوابه

الهوية / متابعات

قالت مصادر محلية بمحافظة حضرموت إن كتيبة من قوات النخبة بالقوات الخاصة وصلت الى مطار سيئون الثلاثاء  للمشاركة في العمليات العسكرية والأمنية الدائرة ضد عناصر تنظيم القاعدة في وادي حضرموت وأشارت المصادر الى ان الكتيبة تضم نحو 200 عسكريا بينهم قناصة وقد جاءت في اطار التعزيزات التي تصل الى وادي حضرموت.

وفي ذات السياق قالت مصادر امنية ان مسلحين مجهولين أطلقوا النار على حراسة فرع البنك المركزي في المكلا ثم لاذوا بالفرار ولم تفصح عن النتائج التي اسفرت عن ذلك في حين ذكرت معلومات ان فرع البنك المستهدف قد اغلق ابوابه إثر الاستهداف الذي تعرضت له حراسة الفرع إضافة إلى التوترات التي تعيشها المنطقة منذ الجريمة البشعة التي ارتكبها عناصر إرهابية بحق عدد من الجنود في حوطة شبام الاسبوع الماضي وكذا مهاجمة عدد من المصارف ونهبها .

إلى ذلك  قالت مصادر أمنية أخرى أن وحدة خاصة من قوات مكافحة الإرهاب نقلت أمس الاول أحد كبار قيادي تنظيم القاعدة في حضرموت إلى العاصمة صنعاء بعد عملية نوعية للقوات نفذتها ضد وكر إرهابيين في مدينة القطن مطلع هذا الأسبوع حيث لقي فيها 4 ارهابيين مصرعهم فيها القي القبض على خمسة آخرين .

وغادر منتصف الاسبوع وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد مدينة سيئون إلى صنعاء بعد 12 يوماً مكثها بالوادي لإدارة العمليات العسكرية ضد عناصر تنظيم القاعدة .

وفي سيؤن ايضاً أعلنت الداخلية أمس الاول القبض على 4 يشتبه بانتمائهم للقاعدة في إطار ملاحقتها لعناصر القاعدة والمطلوبين أمنياً وإنها تحفظت على المشتبهين الأربعة لإجراءات التحقيق والتحري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى