تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارصور وكركاتيرعناوين مميزةمحلية

بالصور : جامعة الناصر بصنعاء تفتتح معرض الإنتاج الصيدلي الـ2 بمناسبة المولد النبوي الشريف

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء :

أقامت جامعة الناصر يوم الأحد 2 أكتوبر معرض الإنتاج الصيدلي الثاني وذلك بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للصيادلة.

حيث افتتح وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي (حسين حازب) والشئون القانونية (الدكتور إسماعيل المحاقري) معرض الإنتاج الصيدلي الثاني بجامعة الناصر بالعاصمة صنعاء، وذلك بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي واليوم العالمي للصيادلة.

وضمت أجنحة وأروقة المعرض الذي ينظمه طلاب الدفعة الثانية عشرة بقسم الصيدلة بكلية العلوم الطبية، مجموعة من الأصناف المنتجة محلياً والخاصة بمستحضرات التجميل والنظافة وطرق إنتاجها.

يشار إلى أن تحضير كل منتجات المعرض تم في معامل الكلية من قبل دفعة “رواد الإنتاج” الصيدلاني تحت إشراف كوكبة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة الطويلة في الإنتاج محلياً وإقليميا وبمواد عضوية وطبيعية محلية بعد إخضاعها للدراسة التجريبية.

وأعلنت جامعة الناصر، توزيع خمسة وثلاثين صندوقاً لمستلزمات الإسعافات الأولية على خمسة وثلاثين مدرسة في الأحياء المجاورة لها بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

ويعد المعرض في نسخته الثانية، إنجازاً للجامعة وأساتذتها الذين يبذلون جهوداً كبيرة في الارتقاء بالعملية التعليمية والاهتمام بالجوانب التطبيقية لضمان تخريج طلاب قادرين على إنتاج وصناعة الأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى