خاص الهويهشريط الاخبارعربي وعالميعناوين مميزةمحلية

هام : تصريح عُماني حول مستجدات الهدنة في اليمن والمقترح الأمريكي لتمديدها

الهُوية نت || متابعات :

قالت الخارجية العمانية إن وزير خارجية عُمان “بدر البوسعيدي”، بحث في اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن الجهود المبذولة لتمديد الهدنة في اليمن .

وذكرت الخارجية العُمانية في بيان لها على تويتر رصده (الهُوية نت) أن الجانبان أكد دعمهما للجهود المبذولة لتمديد الهدنة في الجمهورية اليمنية ، وأهمية العمل المشترك لتعزيز الثقة والحوار البناء بين كافة الأطراف.

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس في بيان رصده (الهُوية نت ) إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع نظيره العماني السيد بدر البوسعيدي حول الانتهاء الوشيك للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن في 2 أكتوبر .. ورحب الوزير بلينكن بالتزام عمان بتمديد الهدنة وجهودها للمساعدة في تأمين توسيع نطاقها، مما سيوفر المزيد من الإغاثة المنقذة للحياة لملايين اليمنيين .. وستشمل هذه المساعدات الإضافية رواتب المعلمين والممرضات وغيرهم من موظفي الخدمة المدنية الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ سنوات وزيادة الرحلات الجوية من صنعاء وفتح الطرق في تعز ومناطق أخرى وضمان استمرار تدفق الوقود .

وجدد الوزير بلينكن الإعراب عن القلق المشترك إزاء العودة إلى الحرب، والتي لن تؤدي إلا إلى مزيد من الدمار والمعاناة وتؤخر المستقبل السلمي لليمنيين مرة أخرى وبدون داع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى