تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

حرية واستقلال .. ماذا ألقت الطائرات المروحية على سكان صنعاء ؟ وماذا قالوا ؟

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطاء  :

شهد العرض العسكري المهيب الذي أقيم في العاصمة صنعاء، بالذكرى الثامنة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر خروج المروحيات العسكرية في مهمة خاصة هي الأولى منذ استشهاد (الرئيس إبراهيم الحمدي) تمثلت في نثر الحلوى وتوزيعها على المواطنين .

حيث حلقت طائرات مروحية تحمل الأعلام اليمنية، على علو منخفض فوق أحياء العاصمة صنعاء وقامت بإلقاء أكياس وقطع الحلوى ومنشورات تهنئة للشعب اليمني بمناسبة ثورة واحد وعشرين سبتمبر..

الطائرات المروحية، حلقت في سماء العاصمة صنعاء وسط ارتياح كبير لدى المواطنين الذين شعروا باطمئنان لأول مرة منذ ثماني سنوات مدركين الفرق بين من يحلّق لقتلهم ومن يحلّق من أجل حمايتهم وأمنهم، وربما أن ما زاد من فرحة اليمنيون حين تفاجئوا بنثر الطائرات المروحية قطع الحلوى على أحياء العاصمة صنعاء، في حدث يعد الأول من نوعه منذ عهد (الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي)، عندما كانت تقوم مقاتلات القوات المسلحة اليمنية بذات المهمة خلال فترة السبعينيات..

اليمنيون عبروا عن فرحتهم الكبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال المحلل السياسي اليمني (أحمد المؤيد): “سجل يا تاريخ، أن أول تحليق لسلاح الجو اليمني في زمن ثورة واحد وعشرين سبتمبر كان لإنزال الغذاء للمحاصرين في الدريهمي أو لإلقاء الحلوى على الشعب اليمني بمناسبة الثورة بعد أن كان في السابق ينزل الحمم والقذائف على أبناء هذا الشعب”..

رسام الكاريكاتير الشهير (كمال شرف) نشر رسمتين متناقضتين أحدهما لمروحية سعودية إماراتية تلقي القنابل وأخرى يمنية تلقي الطعام، وعلق قائلا: “في الدريهمي ارسلت الخبز واليوم في صنعاء ارسلت التحلية”..

أما الناشط (علي المأخذي) فنشر صورة لطفل يمني يحمل كيسا من الحلوى التي ألقتها المروحيات المشاركة في العرض العسكري وعلق قائلا: “يهنأ قلبك يا قلبي”. وأضاف: “من فرحته تدمع العيون”.

في حين نشرت الإعلامية (سماح الرويشان) صورة من المنشورات التي كان يلقيها طيران السعودية والإمارات، وصورة أخرى للحلوى التي ألقتها المروحيات اليمنية على المواطنين وعلقت بالقول: “أخي اليمني.. ليس المهم أن تحصل على حلوى أو هدية.. المهم أنك استعدت جزءا من سيادتك بتحليق طائرات وطنك. تذكر منشورات طائرات العدوان قبل سنوات ولغتها القبيحة وما خلفته من دمار وقتل بحقك”..

الناشط (عبدالله الكبسي) التقط بكاميرا تلفونه مقطع أثناء تحليق إحدى المروحيات وعلق قائلا: “الطيران ينشر الحلوى والهدايا للناس احتفالا بيوم واحد وعشرين سبتمبر”.. ومن حلوى المروحيات إلى غنائم المدرعات حيث تداول اليمنيون بشكل كبير، صورة ترصد لحظة وصول رئيس المجلس السياسي الأعلى (مهدي المشاط) إلى ميدان السبعين على ظهر مدرعة إماراتية.

ا

وفي السياق قال (عدنان العزي): “الرئيس مهدي المشاط اليوم في ميدان السبعين على ظهر مدرعه إماراتية (غنيمة)”. في حين قال (أبو محمد بن قاسم): “صنعاء.. صورة أثناء دخول الرئيس مهدي المشاط إلى ميدان السبعين خلال العرض العسكرية فوق مدرعة إماراتية.. وهي رساله قوية إلى تحالف العدوان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى