محلية

لحج .. مقتل 14 شخص و الطيران يلاحق عناصر القاعدة

الهوية / خاص

قالت مصادر امنية ان ثمانية أشخاص استشهدوا بينهم ثلاثة من خبراء المتفجرات وأصيب اخرون في تفجير عبوة ناسفة أمس الأربعاء بمنطقة صبر بمحافظة لحج .

وأوضحت المصادر وفقاً لموقع وزارة الدفاع ان عناصر إرهابية زرعت عبوة ناسفة على الطريق في منطقة صبر وقد تم اكتشافها واستدعاء خبراء متفجرات من الهندسة العسكرية لتفكيك العبوة فتجمهر الناس حولهم وقد أزال الخبراء الصاعق الأول لكن العناصر الإرهابية فجرت الصاعق الثاني عن بعد ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من الخبراء وخمسة مواطنين وهم : عبدالله عدنان كتييل 43عاما، ومحمود عليب 25عاما، أحبيب عثمان العمودي 24عاما، وصالح ناصر محمود 27عاما،و عبد الواحد على الرجاعي 31عاما ، ومحمود على على محمد ، وصلاح الخضر أحمد 28عاما، ونجيب ثابت محمد 25 عاما،فيما اصيب نحو 34 أخرين.

وفي سياق قريب قالت مصادر قبلية ان الطيران العسكري نفذ طلعات في  سماء مدنية الحوطة بمحافظة لحج لرصد وملاحقة عناصر تابعة لتنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر أن طلعات الطيران تكثفت بعد ان خذرت مصادر امنية من احتمال سقوط المحافظة في يد تنظيم القاعدة الارهابي خاصة بعد ان نفذ التنظيم عدة هجمات على مراكز ومواقع امنية ومؤسسات حكومية

من جهة اخرى ذكرت مصادر صحفية أمس الاول أن شخصا يدعى ماجد محمد جابر، من محافظة عمران، قتل برصاص مسلحين اشتبكوا مع اخرين يعملون في احد الفنادق الواقعة على الخط العام (عدن – تعز) في منطقة الرباط مديرية تبن بلحج .

مشيرة إلى أن أمن تبن سارع في  البحث وجمع الأدلة، وتم اغلاق الفندق ونقل المصاب الى مستشفى أطباء بلا حدود، حيث توفي ونقلت جثته الى مستشفى ابن خلدون، مع فتح تحقيق واسع لمعرفة اسباب الواقعة، ومطاردة الجناة الفارين.
كما لقي 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20-45 عاماً حتفهم بحادثة انقلاب سيارة هايلوكس غمارتين وقع على الخط العام بمحافظة لحج أمس الاول .

وبحسب شرطة السير في المحافظة  فأن الحادث المؤسف وقع بسبب السرعة وخروج السيارة الهايلوكس الغمارتين التي تحمل لوحة خصوصي برقم 12737/2 عن الخط العام وانقلابها ما أدى إلى وفاة 5 أشخاص وهم : رمزي محمد أحمد40 عاماً “سائق السيارة وفيصل أمين قائد 41 عاماً ورشاد قائد محسن  25 عاماً وحمود أحمد غالب 45 عاماً وعبود طه قائد 20 عاماً بالإضافة إلى إصابة شخص سادس كان إلى جوارهم بإصابات بليغة تم إسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقد قدرت الخسائر المادية الناجمة عن الحادث بحوالي مليون ريال..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى