اخبار سياسيةخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

هام جداً .. الرئيس المشاط : نؤكد حرصنا الكبير على السلام واستعدادنا لتبادل معالجة المخاوف وضمان المصالح المشروعة مع محيطنا العربي والإسلامي وكل دول العالم

الهُوية نت || خاص :

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط الحرص الكبير على السلام والانفتاح على كل الجهود والمساعي الخيرة ..

وقال الرئيس المشاط في كلمته في الذكرى الثامنة لثورة الواحد والعشرين من سبتمبر مساء اليوم الأربعاء 21 سبتمبر : نؤكد استعدادنا التام لتبادل معالجة المخاوف وضمان المصالح المشروعة مع محيطنا العربي والإسلامي ومع كل دول العالم ..

داعياً قيادة الحرب في الجانب الآخر إلى الانتقال المشترك من استراتيجيات الحرب والسياسات العدائية الى استراتيجيات السلام .. كما دعاها لإنهاء الحرب والحصار والاحتلال بشكل كلي ومعالجة آثار وتداعيات الحرب والتعاون في إصلاح ما أفسدته الحرب  ..

كما دعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة إلى دعم خيارات السلام الجاد والحقيقي ..

مشدداً على وجوب بدء المجتمع الدولي فوراً في تعديل السلوك الذي دأبوا عليه باعتباره سلوكا معيقا ومحبطا ومنحاز .. كون السلوك الأممي لا يساعد أبدا على بناء الثقة وتحقيق السلام بقدر ما يدخل ضمن العوامل المباشرة التي تقف وراء إطالة أمد الحرب ..

وخاطب المشاط في كلمته الشعب اليمني بالقول : أعلن لشعبنا العزيز عن انتقال ثورته الخالدة من طور القتال من أجل الوجود إلى طور الثورة التي جاءت لتبقى وتقاتل من أجل التحرير والبناء ..فبعد 8 أعوام من نضالات الثورة الخالدة يحق لشعبنا أن يفخر بصموده وتضحياته وانتصاره لكرامته.

وأشار إلى أن ثورة الـ21 من سبتمبر اكتسبت ميزة النمو بعيدا عن الإملاءات والوصاية الخارجية لتحصد بذلك استحقاق القرار الوطني المستقل ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى