تحليلاتخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

العاصمة صنعاء تشهد أكبر عرض للوحدات الأمنية في تاريخ اليمن .. قراءة تحليلية

الهُوية نت || تحليل _ عبده أحمد عطاء :

شهدت العاصمة صنعاء أكبر عرض للوحدات الأمنية في تاريخ اليمن لتبعث رسائل عدة لأعداء اليمن في الداخل والخارج بأن الشعب اليمني أصبح يمتلك السياج الأمني المنيع القادر على حماية أمنه واستقراره

وشهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، عرضا للقوات والوحدات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، هو الأكبر في تاريخ اليمن، بمناسبة العيد الثامن لثورة (واحد وعشرين سبتمبر) المجيدة.

العرض المهيب الذي حضره أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورؤساء مجالس النواب والشورى والوزراء والقضاء، ونواب رئيسي مجلسي النواب والوزراء، وأعضاء مجالس النواب والشورى والوزراء وقيادات وزارتي الداخلية والدفاع، ومحافظي المحافظات والعلماء والشخصيات الاجتماعية، حمل شعار “لهم الأمن”.

والذي استهل ا باستعراض مدرعة “سام اثنين” يمنية الصنع وأعقبها مرور سرايا من طلاب كلية الشرطة أظهروا من خلاله مستوى التدريب والتأهيل العالي الذي يتلقونه في هذا الصرح العلمي والأمني الشامخ، تلتها قوات الأمن المركزي وقوات التدخل السريع ومكافحة الشغب، باستعراض مهيب، أكد الجاهزية والانضباط العالي التي تتمتع بها هذه القوات النوعية، والتأهيل والتنظيم والاستعداد التام لتنفيذ المهام الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار..

فيما رسمت سرايا رمزية من قوات النجدة لوحة استعراضية بديعة تبعث على الفخر والاعتزاز بالمستوى الذي وصلت إليه هذه القوات النوعية من الجاهزية والاستعداد لخدمة أبناء الشعب اليمني والسهر من أجل أمنه واستقراره.. بدورها أظهرت سرايا حراسة المنشآت أعلى درجات الانضباط والتنظيم بتقديمها عرضا مهيبا عكس جاهزيتها في حماية كافة المنشآت والمكتسبات الوطنية، قبل أن تدخل سرايا رمزية من قوات خفر السواحل ميدان العرض لتؤكد قدرتها على حماية وتأمين سواحل اليمن ومياهه الإقليمية.. قوات الأمن العام هي الأخرى، أبهرت الحاضرين بما وصلت إليه من تطور في العدة والعدد والعتاد والمعنويات العالية والاستعداد التام لأداء المهام الموكلة إليها بكل كفاءة واقتدار، فيما قدمت شرطة المرور عرضا بديعا على أنغام الموسيقى العسكرية التي ملأت الأرجاء وأضفت على العرض طابعا وطنيا خالصا..

ربما أن العرض العسكري “لهم الأمن”، حمل عدة رسائل، غير أن التحول النوعي في المنظومة الأمنية، مثّل رسالة مباشرة لأعداء الوطن في الداخل والخارج بأن الشعب اليمني أصبح يمتلك السياج الأمني المنيع القادر على حماية أمنه واستقراره.

شاهدوا الصور :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى