محلية

الأمانة .. إجراءات لتسليم حديقة21 مارس وضبط شخص متنكر بزي نسائي

الهوية / خاص

قال مصدر عسكري مطلع في المنطقة السادسة الفرقة (سابقا) إن اتصالات أجريت خلال الساعات الـ( 24) الماضية بين اللواء محمد يحيى الحاوي قائد المنطقة وعلي محسن الأحمر تم خلالها التفاهم حول تسليم مقر الفرقة الأولى مدرع (سابقا) للمجلس المحلي بأمانة العاصمة بناء على قرار رئيس الجمهورية لتحويلها لحديقة عامة .

وقال المصدر إن قائد المنطقة السادسة , وجه بنقل ما تبقى داخل مقر الفرقة من آليات وعتاد عسكري الى عمران.

وأشار المصدر الى أن قائد المنطقة اتصل بأمين عام المجلس المحلي أمين جمعان لتحديد موعد استلام مقر الفرقة والذي من المتوقع أن يكون عقب إجازة عيد الفطر المبارك .

وكانت عشرات الناقلات العسكرية غادرت أمس الأربعاء  مقر الفرقة الأولى مدرع في أمانة العاصمة باتجاه محافظة عمران .

يأتي هذا وسط تساؤلات عن تعزيزات عسكرية ومعدات حربية كبيرة أخرجت من ذات المكان قبل سقوط عمران بيد أنصار الله ولم يعرف مصيره حتى الآن .

إلى ذلك أكد مصدر عسكري”للوطن” أن اللواء محمد يحيى الحاوري قائد المنطقة العسكرية السادسة قام بطرد المئات من مليشيات محسوبة على الإصلاح كانت تُعسكر داخل مقر الحديقة  بصنعاء.

وكان المئات من المجندين الجدد المحسوبين على الإصلاح احتجوا قبل يومين أمام منزل الرئيس هادي للمطالبة بمرتباتهم وتم تفريقهم بالقوة من قبل حراسة منزل الرئيس.

وفي سياق آخر قالت الأجهزة الأمنية في مديرية السبعين أنها ضبطت أمس الاربعاء شخص في الـ42 من عمره على متن سيارة هايلوكس غماره تحمل لوحة نقل برقم 83808/2 يرتدي ملابس نسائية وبحوزته سلاح آلي نوع ألماني وقد تم إحالة المتهم مع السيارة للتحقيقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى