تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

الجنوب المحتل .. الإمارات وميليشياتها تمدد الصراع على الثروة إلى المحافظات الشرقية

الهُوية نت || تقرير _ عفاف البليلي :

الصراع الذي لم يهدا يوما في الجنوب المحتل يتجدد ويمتد هذه المرة إلى  باقي المحافظات الشرقية ابتداء من أبين التي تستعد قوات الانتقالي لتطبيق سيناريو شبوة فيها وانتقالاً إلى محافظتي حضرموت والمهرة..

يستعد مربع الشر بالجنوب المحتل المتمثل في السعودية والإمارات وأذنابهم من الانتقالي والمجلس الرئاسي لجولة جديدة من صراع المصالح وتفريخه إلى باقي المحافظات الشرقية..

الأخبار أكدت ان المجلس الانتقالي التابع للإمارات يحشد قواته العسكرية باتجاه محافظة أبين.. قوات الانتقالي وبحسب مراقبين تجمعت في ملعب أبين، استعدادا لجولة صراع جديدة مع ما يسمى  “المجلس الرئاسي”، الذي يقف متفرجاً على تنفيذ سيناريو شبوة وبإسناد من الطيران الإماراتي.. كما أكدت الأخبار أن فصائل الانتقالي، الموالية للإمارات، تمكنت، من إطباق حصارها على مدينة شقرة في أبين بعد مقتل 3 من مرتزقة العمالقة.. وفي حضرموت توعد رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية الموالي للانتقالي بأن قواته ستقوم بإخلاء المنطقة العسكرية الأولى بسيئون في حضرموت بالقوة.. وقالت مصادر إن اللجنة العسكرية المكلفة بما يسمى إعادة هيكلة قوات الجيش والأمن تلقت إخطارا من ممثلي الانتقالي بشأن السيطرة على وادي حضرموت، الأمر الذي أعدّه أعضاء في اللجنة إمعاناً في تصفية الجمهورية اليمنية وتكريس الانفصال.. صراع الأدوات لم يعد مفهوما للكثير سوى أنه إمعانٌ في تنفيذ مخططات التحالف السعودي الإماراتي للإبقاء على اليمن ممزقاً ضعيفاً ليسهل نهب ثرواته والتشدق بالوحدة وحمايتها شكلياً عن طريق مجلس العليمي الذي شكّل لهذا الغرض..

في هذا السياق وتأكيداً على المضي قُدُماً في مسلسل الانفصال بمباركة سعودية إماراتية رفع مواطنون أكبر علم للجنوب بعتق  دون أن تتخذ السلطات العميلة أي ردة فعل حيال ذلك..

من جانبه أصدر المجلس الرئاسي الموالي للسعودية سابقاً قراراً بتعيين (فائز منصور قحطان)، قائداً للمنطقة العسكرية الثانية وترقيته إلى رتبة لواء.. القرار يعفي عضو المجلس الرئاسي (فرج البحسني)، من منصبه قائداً للمنطقة العسكرية الثانية الذي عيّن فيه بقرار من  عبدربه منصور هادي..

اللافت أن (منصور قحطان) الذي تم تعيينه من قبل العليمي  يعد من أبرز الشخصيات العسكرية والسياسية الجنوبية المطالبة بالانفصال.. يذكر أن المنطقة العسكرية الثانية هي إحدى المناطق العسكرية المنتشرة  في جنوب محافظة حضرموت ومحافظتي المهرة وسقطرى..

في المهرة اتهمت لجنة الاعتصام السلمي في المحافظة  السعودية والإمارات بقتل المواطنين هناك وتصفية المؤسسات الأمنية والعسكرية،  متوعدة بإفشال محاولات تكرار سيناريو سيطرة ميليشيا الانتقالي على محافظة شبوة.. مؤكدة استمرارها في النضال السلمي حتى تحقيق الأهداف ورحيل القوات الأجنبية المحتلة  من المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى