اخبار سياسيةشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصورة : وفد عسكري أمريكي ينتهك السيادة اليمنية ويزور حضرموت وهذا ما بحثه هناك

الهُوية نت || متابعات :

كشفت مصادر اعلامية عن قيام وفد عسكري امريكي بزيارة مديرية بروم الساحلية بمحافظة حضرموت جنوب شرقي البلاد.

وقالت المصادر إن صوراً تناقلتها وسائل اعلامية محلية اليوم الأحد 14 أغسطس أظهرت اعضاء الوفد الامريكي وهم يرتدون بزات عسكرية وبرفقة مدير عام مديرية بروم في حضرموت ميفع علي سليمان باقروان.

مشيرة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها وفد امريكي ببزات عسكرية بزيارة منطقة ساحلية يمنية واللقاء بالمسؤولين فيها.

وأضافت المصادر ان الوفد الامريكي ناقش مع مسؤولين في بروم التعاون في الجانب الأمني والعسكري حيث أكد خلاله مدير المديرية باقرون أن السلطة المحلية بالمديرية قدمت ما وصفه بالتعاون الأمثل للفريق الأمريكي لما تقتضيه المصلحة حد زعمه  ..

وبحسب مصادر بالمحافظة فإن قوة عسكرية أمريكية وصلت برفقة الوفد الأمريكي وبصورة مفاجئة الى مدينة المكلا  المركز الإداري لمحافظة حضرموت حيث طافت على مينائي الضبة والشحر ومنطقة فوه ثم مديرية بروم الساحلية لتلتقي مدير عام المديرية تزامناً مع تحليق طائرات استطلاعية .

وتأتي هذه الزيارة بعد زيارة السفير الأمريكي المعين حديثاً لدى اليمن ستيفن فاجن والمقيم في الرياض إلى محافظة حضرموت في 28يونيو2022م في ظل لهث الجانب الأمريكي وسعيه للاستحواذ على النفط والغاز اليمني الواقع في المحافظات المحتلة لتغطية النقص الذي تعانيه الولايات المتحدة حالياً نتيجة عقوباتها ضد روسيا على خلفية الحرب في أوكرانية ..

وكان قائد الأسطول الخامس الأمريكي ادميرال تشارلس براد كويبر اعلن في وقت سابق عن تأسيس جديد لقوة بحرية مشتركة تمثل 34 دولة مكلفة بحماية البحر الأحمر في مؤشر على تصعيد عسكري في البحر الأحمر بمبرر حماية الملاحة البحرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى