خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

فعالية لمكتب الشباب بالأمانة وشباب من أجل القدس بذكرى عاشوراء

الهُوية نت || تغطية _ عبده أحمد :

برعاية من أمانة العاصمة نظم مكتب الشباب والرياضة بالأمانة  فعالية خطابية بذكرى عاشوراء حملت عنوان ( للوقوف صفا واحدا ضد العدوان على غزة حتى تحرير الأقصى الشريف ) .

وفي الفعالية التي نظمت بالتعاون مع فريق (شباب من أجل القدس ) أشاد ممثل حركة الجهاد في اليمن (الدكتور مجدي عزام)، بمواقف القيادة الثورية ممثلة بـ(السيد عبد الملك الحوثي) والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني، مع مظلومية فلسطين وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان همجي ومجازر وحشية.

من جانبه أكد مدير مكتب الشباب بالأمانة (عبد الله عبيد)، أهمية إحياء هذه الذكرى للتزود من شجاعة وفدائية الإمام الحسين عليه السلام في وجه الطغاة والمستكبرين.

المشاركون في الفعالية أكدوا أن الإمام الحسين عليه السلام حمل فكرا تنويرياً ومنهجا للثوار والأحرار في رفض الذل والهوان والخنوع والتبعية والوصاية.

كما أكد المشاركون وقوف اليمن مع الشعب الفلسطيني وقضيته المركزية حتى تحرير الأقصى الشريف واستعادة كل أراضيه من العدو الصهيوني الغاصب.

وفي كلمة أندية أمانة العاصمة التي ألقاها رئيس نادي الشعب (مفضل أحمد مفضل)، استعرض مآثر وسجايا ومسيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام في مقارعته للظلم وثباته على الحق ونصرته للمستضعفين..

رئيس فريق شباب من أجل القدس (عرفات شروح) أكد ثبات الشعب اليمني على موقفه من القضية الفلسطينية، ومقاومة الظلم والطغيان.

تخللت الفعالية التي حضرها ممثل حماس في اليمن، (عمر السباخي)، وعدد من أمناء عموم أندية الأمانة وقيادات شبابية وثقافية ورياضية، قصيدة شعرية وأنشودة وعرض مادة تلفزيونية تناولت بيان للمقاومة الفلسطينية حول الأوضاع الراهنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى