تقارير

فوكس نيوز الأمريكية تعري إعلام الإصلاح ووزير الدفاع يجدد التأكيد على حيادية الجيش !!

الهوية / تقرير 

وجهت إدارة قناة فوكس الأمريكية صفعة  قوية إلى إعلام الإصلاح ، حيث نفت إدارة شبكة «فوكس نيوز الأمريكية» صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية ووسائل إعلام إخوانية من تقرير مطول منسوب إليها تحت عنوان: «قناة أمريكية: الحوثيون سيدخلون صنعاء خلال أشهر إذا بقي وزير الدفاع اليمني».

وأكدت الشبكة الأمريكية في رسالة رسمية بعثتها إلى المركز الإعلامي اليمني في واشنطن، أن التقرير المذكور أعلاه لم ينشر في أي من تغطياتها الإخبارية المرئية أو المسموعة أو المقروءة.
وأوضح المستشار الإعلامي بسفارة اليمن في واشنطن محمد الباشا لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن المركز الإعلامي اليمني في العاصمة الأمريكية يقوم برصد كل ما تنشره وسائل الإعلام الأمريكية عن اليمن أولاً فأولاً وقد استغرب ما نشرته عدد من وسائل الإعلام اليمنية الإلكترونية ابتداءً من يوم 23 يونيو الجاري من تقرير مطول منسوب لقناة «فوكس نيوز الأمريكية» وتضمن اتهامات لعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية وبطريقة تتنافى مع قواعد وأخلاقيات المهنة الصحفية.. معرباً عن أسفه البالغ لأن تقدم أية وسيلة إعلامية على مخالفة قواعد مهنة الصحافة بنشر معلومات ونسبتها لوسيلة أخرى دون أن تتأكد من صحة تلك المعلومات أو من أن الوسيلة المنسوبة إليها قد قامت بنشرها فعلاً.. ولفت إلى أن المركز تلقى أمس رسالة رسمية من الشبكة ينفي نشرها ليس التقرير فحسب بل حتى أية معلومة من المعلومات الواردة فيه جملةً وتفصيلاً.

إلى ذلك قال وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد ” نطمئن شعبنا بأن لديه قوات مسلحة حديثة متطورة ومحايدة تقف على مسافة واحدة من الجميع وأن القافلة مستمرة في سيرها نحو الأهداف المرسومة”

وأشار إلى ضرورة النأي بالمؤسسة الدفاعية عن المناكفات والمماحكات السياسية وجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.

جاء ذلك في ندوة عقدت أمس الأربعاء في قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي عن مخرجات هيكلة القوات الجوية والدفاع الجوي ومتطلبات التحول من النظرية إلى التطبيق .

وأكد ناصر أن مؤسسة الوطن الدفاعية في هذه المرحلة قد استعادت عافيتها وقدرتها ومنعتها وهي تتصدى لكل الأخطار بما فيها الإرهاب والتخريب، وأنها مستمرة في استعادة جاهزيتها القتالية وروحها المعنوية مهما روج بعض “المغرضين” أو حاول المتضررون من التغيير الإساءة إلى سمعة هذه المؤسسة .

وتطرق وزير الدفاع إلى جملة التحديات والمخاطر التي تعترض طريق الوطن وتهدد أمنه واستقراره.. لافتاً إلى أنه تم التغلب على الكثير من التحديات والتصدي لأخطر التهديدات التي واجهها الوطن وفي مقدمتها الأعمال الإرهابية والانتصار عليها .

وشنت وسائل إعلام الإصلاح خلال الأيام الماضية هجوما حادا على وزير الدفاع حيث اتهمته  بالتواطؤ مع جماعة أنصار الله بل وصل الحد بها إلى اتهام الوزير بتقديمه السلاح والعتاد لأنصار الله في مواجهاتهم مع مليشيات الإصلاح في عمران .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى