تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمجتمع مدنيمحلية

بالصور : ارتفاع الأسعار يقهر أولياء الأمور ويحرم الأطفال من ملابس العيد !!

الهُوية نت || تقرير _ أكرم الحاج :

أصبح العيد كابوساً يؤرق المواطنين ويفسد فرحتهم؛ إذ تشهد الأسواق  ارتفاعاً جنونياً وغيرَ مسبوقٍ في أسعار الملابس والأحذية وحاجيات العيد.. هذا الارتفاع أجبر زوار تلك الأسواق على  التنقل  إلى عشرات المحلات لعلهم يتمكنون من ايجاد سعر مناسب  لشراء  كسوة العيد لأطفالهم واقاربهم

الارتفاع للأسعار ومزاجية البيع بين محل وآخر ورداءة تلك المبيعات من الملابس والأحذية والمخزّنة لدي تجار الجملة خاصة ملابس الأطفال وتلك المنتشرة لدى الباعة البسّاطين في الشوارع هي الأخرى أصبحت في فوهة نار الأسعار، كيف لا والباعة البساطون يتبعون  أصحاب  تلك المحلات.

في هذه الأسواق التي تكسوها الحسرة ويسكن الحزن والغصة  وجوه الناس وهم يكابدون هذا الغلاء  يقابله  جشع التجار عديمي الأمانة  وهم  يرفعون شعار التجارة شطارة، وأن مبيعاتهم في مناسبات الأعياد هي الفرصة الوحيدة لديهم لتحقيق مكاسب مالية على حساب انتزاع فرحة العيد من  قلوب الغلابى.

غياب دور الرقابة من الجهات المعنية ومنها وزارة الصناعة والتجارة  وهيئة المواصفات والجودة على التجار والأسواق من ناحية الأسعار  وطرق الاحتيال على البسطاء من الناس وسلبهم أموالهم عبر بيع ملابس رديئة وبأسعار مرتفعة أو تلك التخفيضات التي يعلن عنها التجار وأصحاب المحلات لتكتشف أنها  إعلانات كاذبة ومضللة وخادعة وغير  حقيقية وفقاً للتكلفة الفعلية..

الواقع المكشوف حول غياب القوائم السعرية والرقابة من قبل وزارة الصناعة والتجارة وهيئة المواصفات والجودة وحماية المستهلك  جراء ما يتعرض له الناس من جنونية ارتفاع الأسعار من قبل تجار الجملة  والتجزئة  يقابله دعاء المواطنين  (حسبنا الله ونعم الوكيل)..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى