اقتصادشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

شركة النفط بصنعاء تؤكد أن ارتفاع اسعار المشتقات محلياً نتيجة ارتفاع أسعارها عالميا  

الهُوية نت || صنعاء :

أكدت شركة النفط اليمنية بصنعاء أن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في السوق المحلية جاء نتيجة ارتفاع أسعاره في البورصة العالمية واستمرار تحالف الاحتلال وميليشياته في احتجاز سفن الوقود ومكنع وصولها إلى الشعب اليمني .

وقال المدير التنفيذي للشركة عمار الأضرعي في تصريحات إعلامية له اليوم الاحد 3 يوليو : إن ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في اليمن بسبب الارتفاع العالمي .. موضحاً أن أسعار المشتقات تتأثر بأسعار البورصة العالمية كون صنعاء تستورد جميع المشتقات من السوق الدولية ..

واشار إلى أن ارتفاع تكاليف الشحن العالمي أدي لارتفاع أسعار المشتقات النفطية  في دول كثيرة حول العالم إلى أكثر من سعرها في اليمن ..

وأضاف: أنه وإلى جانب ارتفاع اسعار النفط عاملياُ تواصل دول تحالف الاحتلال وميليشياتها احتجاز سفن الوقود ومنها سفينتين محملتين بمادة الديزل الأمر الذي ضاعف معاناة المواطنين نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات..

ولفت الأضرعي إلى أن النفط الخام اليمني في المحافظات المحتلة يتعرض للنهب من قبل دول تحالف الاحتلال وميليشياتها حيث تورد عوائده للبنوك السعودية وحسابات خاصة في الوقت الذي تعيش فيه المحافظات المحتلة أزمات كبيرة في الوقود ..

مطالب دول تحالف الاحتلال بتوريد عوائد النفط اليمني المنهوب إلى البنك المركزي اليمني وصرف المرتبات ..

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى