رياضة

اتحاد الفروسية يستكمل الترتيبات الخاصة بإقامة بطولة الوحدة السادسة لالتقاط الأوتاد

SONY DSCاستكمل الإتحاد العام للفروسية والهجن كافة الترتيبات الخاصة بإقامة بطولة الوحدة السادسة لالتقاط الأوتاد، المقرر لها أن تنطلق السبت المقبل على ميدان كلية الشرطة بصنعاء.

ويشارك في البطولة التي تستمر حتى 24 من شهر يونيو الجاري فرسان يمثلون ست جهات حاضنة لرياضة الفروسية وهي كلية الشرطة والكلية الحربية والمؤسسة الاقتصادية ومربط عبد الله الأحمر ونادي العاصمة ومركز الحسينية.

وأوضح نائب رئيس الاتحاد نجيب حسن العذري، أن الاتحاد رصد 2 مليون و 100 ألف ريال جوائز مالية للفائزين في البطولة في مختلف السباقات بواقع 600 ألف ريال لفردي السيف، ومثلها لفردي الرمح، و 900 ألف ريال لسباقات الفرقي.

وأشار إلى أن الاتحاد حرص على أن تقام منافسات البطولة في سباقات الالتقاط فقط لتطوير وتعزيز قدرات الفرسان والارتقاء بمستوى الخيول، بما يسهم في اختيار فرسان قادرين على تمثيل الوطن في البطولة الدولية للالتقاط التي تستضيفها بلادنا في أكتوبر القادم.

ومن المقرر أن يشهد افتتاح البطولة إقامة سباقات فئة فردي الرمح من أربعة أشواط، تليها سباقات فردي السيف من أربعة أشواط الأحد المقبل، بينما يشهد الاثنين المقبل إقامة المرحلة الأولى من سباقات الفرقي من شوطين الأول طابور هندي رمح، والثاني طابور هندي سيف، فيما تقام سباقات المرحلة الثانية والأخيرة الثلاثاء المقبل الذي سيشهد حفل اختتام البطولة وتكريم الفائزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى