تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

مرتزقة الإمارات يغتصبون 6 فتيات جنوب الحديدة .. تقرير مفصل

الهُوية نت || تقرير _ خاص :

تشهد المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة مرتزقة تحالف الاحتلال عمليات اغتصاب وانتهاكات مروعة بحق المواطنين، أغلب هذه الجرائم لا تصل إلى وسائل الإعلام نتيجة التكتم على مثل هذه الجرائم وتهديد أهالي الفتيات بالسجن والقتل في حال الكشف عنها.

تعرضت (ست) فتيات لاغتصاب جماعي، من قبل مرتزقة الإمارات في منطقتي (الجوير) و(السويهرة) بمديرية حيس، محافظة الحديدة، الأمر الذي خلف سخطاً واسعاً بين أهالي المنطقتين متوعدين بإخراج تلك القوات من مناطقهم.

مصادر محلية، أفادت بأن مرتزقة يتبعون القيادي (بسام المحضار)، اغتصبوا (أربع) فتيات في منطقة (السويهرة)، وفتاتين (اختين) في منطقة (الجوير)، مؤكدة سخط أهالي المنطقتين وتوعدهم بالثأر، الأمر الذي أدى إلى مداهمة ميليشيا تحالف الاحتلال لمنازل المواطنين واعتقال عدد منهم.

وكان أهالي الفتيات اللائي تعرضن للاغتصاب، قبل أيام، اقتحموا مدرسة (السويهرة) واشتبكوا مع مرتزقة الإمارات الذين يتواجدون فيها، فيما قام (المحضار) باعتقال أهالي الفتيات، وأجبرهم التوقيع على “اتفاق هزيل” يقضي بمنع جلوس مرتزقة الإمارات الذين ارتكبوا الجريمة جوار منازل المواطنين.

منظمة “تهامة” للحقوق والتنمية والتراث الإنساني، أدانت الجريمة التي تتنافى مع قيم ومبادئ الدين الإسلامي والشرائع السماوية والعادات والتقاليد وكافة الأعراف والأسلاف القبلية والمواثيق الدولية.

وناشد بيان لـ”منظمة تهامة”، كافة الأحرار من قبائل محافظة الحديدة، خاصة واليمن عامة بسرعة التحرك لإيقاف مثل هذه الجرائم وتطهير المناطق المحتلة من رجس المرتزقة والعملاء.

من جانبها، أدانت منظمة “انتصاف لحقوق المرأة والطفل”، جريمة الاغتصاب البشعة، مستنكرة استمرار الصمت الدولي والأممي تجاه هذه الجرائم، محملة الأمم المتحدة وكافة منظماتها هذه الجريمة وسابقاتها، وما سيلحق بها وتداعياتها على المجتمع.

جريمة الاغتصاب التي تعرضت لها (ست) فتيات بالمناطق المحتلة في محافظة الحديدة، أثارت حالة من الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت الناشطة (لميس العريقي) إن “السيد القائد يحث ويسعى بقصارى جهده لتوفير الحياة الكريمة لأبناء الحديدة، وقال لو يبقى في ظلام لأجل توفير الكهرباء لهم”.

وأضافت: “في الجانب الآخر من يسمون أنفسهم شرعية يقومون بهتك أعراض أبناء الحديدة ويسعون لإذلالهم واغتصاب نسائهم، فبالأمس تم اغتصاب ست فتيات في حيس من قبل مرتزقة العدوان”.

أما الإعلامي (محمد النمر) فكتب متأسيا: “جريمة يندى الجبين عندما سمعت اغتصاب ست فتيات في حيس بالحديدة”.

وأضاف: “والله تدخل الحديدة تشوف كيف الناس عايشين كأنهم في بداية السبعينات ومع ذلك البعض من المرتزقة يغتصبون نسائهم وبناتهم وسجن المعارضين لفاحشتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى