تقارير

وزراء المشترك يتفقون في سباق السفريات الخارجية..

  الهوية / خاص

 كشفت العديد من التقارير الإعلامية عن الرحلات المكوكية لوزراء حكومة الوفاق.

 حيث واصل وزراء حكومة الوفاق الوطني في ابريل الماضي ماراثون سفرياتهم الخارجية منتشرين في أرجاء المعمورة ، للمشاركة في مؤتمرات وندوات وفعاليات خارجية في سباق محموم لا يشبهه غير سباق ماراثون الرياضيين في المنافسات الدولية .

 ففي يوم الأربعاء 2 أبريل سافرت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور تطلع في اسكتلندا على تجربة اسكتلندا في مجال إنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان .
و في 2 أبريل سافر وزير الشئون القانونية د. محمد المخلافي في اسكتلندا للإطلاع على تجربة إنشاء هيئة وطنية مستقلة لحقوق الإنسان .
وفي يوم السبت 5 أبريل سافر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد يجري مباحثات عسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية .
وفي يوم الأحد 6 أبريل سافر وزير الثقافة د. عبد الله عوبل يبحث في السعودية الاتفاق على برنامج تعاون ثقافي مشترك مع وزير الثقافة السعودي .
و في يوم الثلاثاء 8 أبريل سافر وزير التخطيط والتنمية د. محمد السعدي يشارك في العاصمة التونسية الاجتماعات السنوية الـ 43 لمؤسسات وهيئات التمويل العربية .
وفي نفس اليوم 8 أبريل سافر وزير المالية صخر الوجيه في العاصمة التونسية تونس للمشاركة في الاجتماع الخاص بوزراء المالية العرب .
وفي يوم الأربعاء 9 أبريل  سافر وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي يتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماع الطاولة المستديرة لأعضاء مجموعة التنسيق (IFI)
وفي يوم السبت 12 أبريل سافر وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي يصل العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق المانحين والبنك الدوليين .
وفي يوم السبت 12 أبريل سافر وزير المالية صخر الوجيه في واشنطن للمشاركة في اجتماعات المانحين .
وفي يوم  الثلاثاء 15 أبريل سافر وزير النفط والمعادن خالد محفوظ بحاح يبحث في فرنسا سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين .
كما سافر في نفس اليوم  الثلاثاء 15 أبريل رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج يغادر إلى البحرين للمشاركة في المؤتمر الثاني المشترك بين منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو) ومنظمة الجمارك العالمية .
وفي يوم السبت 19 أبريل سافر  وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري يتوجه إلى هولندا للمشاركة في مؤتمر قمة المحيطات للأمن الغذائي والنمو الأزرق.
وفي يوم السبت 20 ابريل سافر وزير الكهرباء د صالح سميع في الإمارات العربية المتحدة
وفي يوم الثلاثاء 22 أبريل سافر  وزير الكهرباء د. صالح سميع يبحث في العاصمة الهندية نيودلهي تنفيذ مشروع محطة مأرب الغازية2 مع رئيس شركة بهارات الهندية.
وفي يوم الخميس 24 أبريل سافر وزير النقل د.واعد باذيب في الإمارات (دبي) للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للنقل في دورتها الثامنة والعشرين .
وفي يوم السبت 26 أبريل سافر وزير الخارجية د. أبو بكر القربي يغادر إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد اليمن للمشاركة في الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن .
وفي يوم الأحد 27 أبريل  سافر وزير الصناعة والتجارة د.سعد الدين بن طالب يعود إلى صنعاء قادماً من جمهورية الصين الشعبية في زيارة التقى خلالها عدد من المسئولين .
وفي يوم  الأحد 27 أبريل سافر وزير الثقافة د. عبد الله عوبل يغادر إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في مؤتمر وزراء الثقافة العرب ووزراء الثقافة بأمريكا اللاتينية .
وفي يوم الاثنين 28 أبريل سافر  وزير التخطيط والتعاون الدولي د. محمد السعدي في العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن .
وفي يوم الثلاثاء 29 أبريل سافر عودة وزير النفط من كندا في زيارة شملت فرنسا وكندا وأجرى خلالها مباحثات رسمية .
وأخيرا في يوم الثلاثاء 29 أبريل سافر  وزير التربية والتعليم  إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في الاجتماع الوزاري لبرنامج (علم طفلاً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى