تحليلات

قيادات عسكرية إخوانية تتنصت على مكالمات الدفاع !!

الهوية / تحليل / خاص

مع الورطات التي أضحى إخوان اليمن ( الإصلاح ) وبكافة أجنحته المتشددة والمسلحة وغيرها .

أدرك هؤلاء جيداً أن الزمن لن يغفر لهم الجرائم التي ارتكبوها بحق اليمن واليمنيين وعلى مدى عقود وحتى الآن .

واليوم كما يؤكد الكثير من الخبراء والمحللين السياسيين يعيش هؤلاء حالة من الهستيرية بعد أن فقد مراكز قواهم في مصر وعدد من البلدان العربية وكما هو حالهم في اليمن فبعد أن أحدقت بهم الفضائح المالية والإدارية وبعد أن كشف زيف مزاعمهم حول قدرتهم على إدارة شؤون البلاد .

هاهي حكومتهم التي تقلدوا رئاستها والكثير من المناصب السيادية فيها تفشل وبامتياز  دون أن تحقق أدنى واجب عليها تجاه الوطن والمواطن .

فثورة الشباب السلمية  التي انطلقت لإنقاذ الوطن والمواطن من ظلم المستبدين ومن جرعات الأسعار ومن مسلسلات العقاب الجماعي المتمثلة في أزمات المشتقات النفط والكهرباء والمياه  تزعمها أصحاب الأنفس المتعطشة للمناصب السيادية من قيادات الإخوان فقضوا على هذه الثورة وأهدافها بكل نجاح .

وتقاسموا المناصب السيادية مع خصوم الثورة والثوار وأصبحوا للشعب سجاناً وجلاداً .

فلا أسعار انخفضت ولا مشتقات نفطية توفرت ولا كهرباء استمرت ولا مياه وجدت بل على العكس تماماً ..

واليوم وبعد أن كشفت زيف أهدافهم ومخططاتهم وبعد أن أيقنوا أن حبل أكاذيبهم قد أنقطع وأن العقوبات أضحت تحوم حولهم لم يجدوا لهم من وسيلة للخلاص بأنفسهم المريضة المتحاملة على الشعب والوطن  سوى التشبث بالمناصب السيادية ومحاولة تعميق الشرخ بين أبناء المجتمع وتشويه صور الأطراف التي لم يحققوا أهدافهم مع وجودها بكل وصل بهم الحد إلى التجسس على المكالمات الهاتفية الخاصة بقيادات الدولة العليا .

وهو ما أكدته تقارير إخبارية نشرتها مواقع موالية للإخوان: أن عمليات تنصت وتجسس تقوم بها قيادات أخوا نية عسكرية على مكالمات وزارة الدفاع الهاتفية ومنذ فترة .

حيث كشف مصدر استخباراتي تابع لقيادات الإخوان العسكرية في عمران   عن رصد مكالمة هاتفية لمسؤول عسكري رفيع بوزارة الدفاع مع احد قادة جماعة الحوثي ( أنصار الله ) بمحافظة عمران.
وقال موقع (الخبر) إن قوات اللواء ٣١٠في جبل المحشاش بمحافظة عمران تمكنت من رصد المكالمة التي جرت بين القائد العسكري واحد قادة الحوثي الميدانيين .

وأوضح الموقع  أن أبرز ما جاء في المكالمة عرض المسؤول العسكري في وزارة الدفاع والذي وصفه مصدر الموقع بالموالي للحوثيين ( أنصار الله ) عرض على القائد الميداني تهيئة الطرق المؤدية الى المواقع التي دارت فيها مواجهات بين مسلحي الإصلاح  المدعومين بقوات القشيبي ومسلحي القبائل الموالية لأنصار الله .

الجناح المتشدد يواصل مهاجمة وزير الدفاع !!

هذا من جانب فيما يقوم جناح الإخوان المتشدد من جانب آخر بمواصلة شن حملاته الإعلامية على وزير الدفاع اللواء محمد ناصر احمد

حيث طالب البرلماني الاخواني المتشدد عبد الرحمن بافضل رئيس الجمهورية وضع حدا  لما وصفه بألاعيب وزير الدفاع وقال : إن وزير الدفاع يتسلى بالجنود وبالحرب على حساب الشعب اليمني في إشارة إلى حرب الجيش على القاعدة في شبوة وأبين والذي عارضته أجنحة الإخوان المتشددة بشدة .

كما وصف بافضل وزير الدفاع بالانهزامي وانه لن يحقق نصراً ضد القاعدة ولا الحوثي  وغنما حربا طويلة الأجل على الطريقة الأمريكية تتصف بالمعارك الموسمية وصد الهجمات دون التفكير في إستراتيجية لنزع سلاح الخارجين على القانون والرافضين لمخرجات الحوار الوطني في تأكيد من بافضل على رفضه القاطع للحرب على القاعدة والتي تمثل كما يؤكد الكثير من الخبراء والمراقبين الامتداد الفعلي لأجنحة الإخوان المسلحة في اليمن .

وأضاف بافضل في منشور له على صفحته بالفيس بوك : نحن نعرف أن هناك ضباط تجار حروب ليس من مصلحتهم إنهاء الإرهاب في اليمن إرضاء للأسياد في أمريكا وعلى رأس هؤلاء وزير الدفاع ولا غرابة فهو من اختيار الرئيس السابق وله علاقات قوية مع الرئيس السابق .

وما المغزى من وراء حديث الاخواني بافضل عن الشارع اليمني اليوم ببعيد فالهجوم على وزير الدفاع المتواصل يعود إلى مواقفه الوطنية الرافضة للزج بالجيش في حروب عبثية لا طائل منها هدفها تلبية رغبات أطراف سياسية على حساب الشعب والوطن .

الشيخ بن عزيز : الإخوان سبب الحرب في عمران ..

وفي سياق الإدانات الشعبية الرافضة لمخططات الإخوان في البلاد وصف الزعيم القبلي البارز الشيخ صغير بن عزيز الوضع الإنساني في محافظة عمران  جراء المواجهات الجارية بين القبائل ومليشيات الإصلاح المدعومة بقوات اللواء 310 مدرع الذي يقوده القيادي الاخواني حميد القشيبي وتحت توجيهات الجنرال الاخواني علي محسن بـ”الكارثة”.
ونقلت يومية ” السياسة الكويتية” عن بن عزيز قوله : ” إن تلك المواجهات منذ اندلاعها قبل ثلاثة أسابيع شردت نحو مائة ألف شخص من قراهم ومنازلهم وخصوصاً من مدينة عمران والمناطق المجاورة لها وهو وضع صعب بحاجة إلى تدخل سريع من الحكومة اليمنية والمنظمات الإنسانية”.

واعتبر بن عزيز (عناصر الإصلاح ) هم من بدأ التحرش بالحوثيين ( أنصار الله )  وأثاروا المشكلة ثم فروا ولم يقفوا في وجه الحوثيين وتركوا المواجهة بينهم وبين الجيش .

صحف دولية : إخوان اليمن يواجهون رفضاً شعبياً !!

وأمام هذه الانهيار الذي يواجهه الإخوان ( الإصلاح ) في اليمن أكدت عدد من الصحف الدولية منها صحيفة العرب اللندنية أن إخوان اليمن يواجهون رفضاً شعبياً فيما يتعرّض أقرانهم في البلدان العربية الأخرى إلى الملاحقة القانونية في أكثر من بلد عربي غير أنهم مازالوا يتمتعون بملاذ لهم في اليمن بفضل اختراقهم لمؤسسات الدولة واحتلالهم مواقع فيها تتيح لهم هامشا من المناورة للإفلات من المحاسبة والعقاب ..

وقالت الصحيفة يبدو أن إخوان اليمن في وضع استثنائي قياساً بفروعهم في بلدان أخرى حيث تمكّنوا من التغلغل عميقاً في الدولة وأجهزتها بما في ذلك القوات المسلّحة وهم اليوم يحاولون استخدام تلك الأجهزة في الاحتماء من المصير الذي يواجهه تنظيمهم الدولي وعناصره في بلدان أخرى من بينها مصر وبلدان خليجية صنّفت الجماعة تنظيماً إرهابياً وشرعت في ضوء ذلك بتطبيق القانون عليها ..

وأشارت الى أن دول مجاورة لليمن مهتمّة بوضعه الداخلي في إشارة إلى قطر تبدي نوعاً من حالة التسليم بالأمر الواقع  ولا تقطع التعامل مع رموز في الجماعة يحتلّون مواقع قيادية في الدولة اليمنية وذلك بناء على دراية بالوضع الهش في البلاد والذي يتطلّب تجنّب إثارة المزيد من الصراعات داخل أجهزة الدولة اليمنية حفاظاً على كيانها ..

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر مطلع هذا الأسبوع  :  بالنسبة للجيش ما يزال علي محسن الأحمر القيادي بحزب الإصلاح الإخواني يتمتع بنفوذ كبير بعد عملية إعادة هيكلة القوات المسلحة التي انتزعت منه الفرقة الأولى مدرّع التي كان يقودها قبل أن يتم حلّها .

وأفادت : لكنّ علي محسن مازال يساهم بفاعلية في التحكّم بالجيش عبر قادة ميدانيين موالين له على غرار العميد حميد القشيبي المقرّب من إسلاميي الإصلاح الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والذي يقود اللواء 310 والـذي يخوض هذه الأيام مواجهـة مع جماعـة الحوثي ( أنصار الله ) في محافظـة عمـران شمـال العاصمـة.

……………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى