خاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

رصد 165 خرقاً جديداً للهدنة الإنسانية في 6 محافظات يمنية من قبل تحالف الاحتلال وميليشياته

الهُوية نت || خاص :

واصل تحالف الاختلال وميليشياته خروقاتهم المتعمدة للهدنة الإنسانية والعسكرية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية من يوم السبت 14 مايو 2022م .

وقالت مصادر عسكرية إن تحالف الاحتلال وميليشياته ارتكبوا 103 خروقات للهدنة الإنسانية والعسكرية في خمس محافظات يمنية منها 32 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات صعدة وحجة، الجوف، والضالع وعملية تسلل لمليشيا الاحتلال باتجاه منطقة ليعرف في رغوان بمحافظة مأرب وسبعين خرقاً بالقصف المدفعي والأعيرة النارية المختلفة باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية ومنازل المواطنين في محافظات مأرب وحجة وصعدة والضالع.

إلى ذلك قالت غرفة عمليات ضباط الارتباط بالحديدة إن مليشيا الاحتلال اقترفت اثنين وستين خرقا جديداً للهدنة بينها استحداث تحصينات قتاليه في حيس والجبلية، وغارتين لطيران تجسسي على حيس وعشرات الخروق بالقصف المدفعي والأعيرة النارية المختلفة.

وكانت مليشيا الاحتلال اقترفت بالأمس 183 خرقا للهدنة الإنسانية والعسكرية في ثمان محافظات يمنية في تحد سافر للاتفاقات الدولية وجهود إحلال السلام في اليمن .

وبحسب الإحصاءات الرسمية فقد اقترفت تحالف الاحتلال ومليشياته أكثر من 4170 خرقاً للهُدنة الإنسانية والعسكرية في عدد من المحافظات اليمنية خلال 42 يوماً من عمر الهدنة المعلنة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى