تقارير

بالوثائق .. الهويه تكشف علاقه القهالي بتنظيم الاخوان واستثمارته العملاقه في دبي

download (5)

الهوية  / خاص

كشفت مصادر مطلعة للهوية أن وزير المغتربين مجاهد القهالي يعد واحدا من أكبر الداعمين والممولين لجماعة الإخوان المسلمين في داخل اليمن وخارجه .

وأوضحت المصادر أن الوزير القهالي يعد صاحب اكبر مصنع سيراميك في دبي بالإمارات العربية المتحدة حيث يديره احد أنجاله وأنه يقدم الكثير من الدعم المالي وغيره لجماعة الإخوان منذ أكثر من 20 عاماً .

وأضافت المصادر أن وثائق ومستندات تثبت صحة ذلك كما أن هناك رسائل سرية يتم تبادلها بين الطرفين منذ فترة طويلة .

حيث تؤكد إحدى تلك الرسائل الموجهة إلى الوزير المذكور من الحركة الإسلامية العالمية أنه يعد واحدا من عناصر الجهاد الإسلامي العالمي.

وأشارت المصادر أن للقهالي يدا طولى في دعم قيادات الإخوان والإصلاح في المواجهات التي تدور حالياً بين القبائل ومليشيات الإصلاح المدعومة بقوات القشيبي في محافظة عمران .

إلى ذلك كشفت قناة عربية أمس الأربعاء أن تنظيم القاعدة في اليمن يعتمدون على عمليات السطو على البنوك وتهريب المخدرات وعمليات الاختطاف بغرض الحصول على أموال الفدى إضافة الى التبرعات وتحويلات  بعض الأفراد والجهات السرية.
وأكدت قناة العربية الحدث في عرض توضيحي عن القاعدة في اليمن أن تنظيم القاعدة في اليمن تكون في مطلع تسعينات القرن الماضي من مقاتلين عرب عائدين من القتال بافغانسات ضد الاتحاد السوفيتي سابقا ومن ما كان يسمى جيش عدن أبين بجنوب اليمن وان الهدف منه ضرب البعثات والسفارات الأجنبية واستهداف مصالح الولايات المتحدة في اليمن والسعودية إضافة الى عملياته الانتحارية التي أودت أحداها قبل عامين بحياة أكثر من 70 جنديا يمنيا في صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى