شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

رصد 70 خرقاً للهدنة الأممية المؤقتة من قبل مليشيا الاحتلال في مأرب، الجوف، حجة، صعدة، الحديدة

الهُوية نت || خاص :

واصلت مليشيا تحالف الاحتلال ارتكاب الخروق بحق الهدنة الإنسانية والعسكرية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات الماضية .

وقالت مصادر عسكرية : إن مليشيا الاحتلال ارتكبت أكثر من سبعين خرقاً جديداً للهدنة الإنسانية المؤقتة بينها سبعة واربعين عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح في أجواء محافظات مأرب، الجوف، حجة، صعدة، الحديدة وما وراء الحدود، فيما شن الطيران التجسسي غارة على مديرية الجوبة في مأرب .

ولفتت المصادر إلى أنه تم تسجيل خمس عمليات قصف صاروخي ومدفعي من قبل مليشيا الاحتلال على مواقع الجيش واللجان الشعبية في ملعا والعكد والبلق الشرقي بمأرب . كما تسجيل سبعة عشر خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان في محافظات مأرب والجوف والضالع .

إلى ذلك أقترفت مليشيا الاحتلال أكثر من 107 خروق جديدة لاتفاق السويد والهدنة الأممية في الحديدة خلا الساعات الماضية بينها استحداث تحصينات قتالية في الجبلية وغارة لطيران تجسسي على حيس وتحليق 19 طائرة تجسسية في أجواء الجبلية وحيس و مقبنة واكثر من 80 خرقاً بالقصف المدفعي والأعيرة النارية المختلفة .

وكانت مليشيا الاحتلال اقترفت بالأمس أكثر من 90 خرقا لاتفاق السويد والهدنة الإنسانية في الحديدة في تحد سافر للاتفاقات الدولية والجهود الأممية لإحلال السلام في اليمن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى