محلية

الكشف عن 130 ألف موظف مدني وهمي ومزدوج

الهوية / خاص

كشف مسؤول حكومي عن وجود ما يقارب 130 ألف موظف وهمي ومزدوج منهم 100 ألف موظفون وهميون و30 ألف موظف مزدوج في الحكومة.

وقال مدير عام تكنولوجيا المعلومات بوزارة الخدمة المدنية سعد حزام إن نسبة الإنجاز في تطبيق نظام البصمة والصورة التي بلغت97% في الجهاز المدني منها 94% في القوات المسلحة و93% في وزارة الداخلية وهذا يتعلق بالمرحلة الأولى قبل العام 2010م وهناك المرحلة الثانية وهي التي تم التوظيف فيها خلال العام 2013-2010م ونسبة الإنجاز فيها بلغت 13% فقط.

وأضاف في تصريح له أن الموظفين الجدد في الجهاز المدني ما يقارب 60 ألف موظف جديد 49 ألف موظف نسبة 25% من المسجلين لدى وزارة الخدمة المدنية بالإضافة إلى التوظيف مما هو معتمد في الموازنة العامة للدولة بما يقارب من 12 ألف درجة وظيفية وبالتالي هذه النسب المتبقية لدينا في القطاع المدني وكذلك التوظيف الجديد في القوات المسلحة والأمن .

وأوضح حزام أن الخدمة  بصدد استكمال تطبيق نظام البصمة والصورة للمرحلة الأولى والثانية والموظفين الجدد خلال أغسطس من العام الجاري حسب التزام الوزارة لرئيس الجهورية.

وأضاف «عندما نذكر النسب 13% هم الموظفون الجدد أما الموظفون السابقون نعتبر شبه منتهين وبتقارير رسمية وموثقة مرفوعة للجهات الرسمية لرئاسة الجمهورية ومجلسي النواب والوزراء وخلال أغسطس من العام الجاري سنستكمل البقية دون استثناء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى