رياضة

الشعلة ينتزع صدارة مجموعة صنعاء: وحدة صنعاء ينفرد بصدارة مجموعة عدن.

وحدة صنعاء

انطلقت عصر أمس الأول مباريات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم (مرحلة الإياب) بإقامة عشر مباريات في كل من أمانة العاصمة ومحافظة عدن حيث أسفرت تلك المباريات عن التالي :-

مجموعة صنعاء

انطلاق لحج فحمان أبين

ففي أمانة العاصمة وضمن مباريات المجموعة الأولى فقد تصدرها فريق فحمان أبين بتعادله مع فريق انطلاق لحج في المباراة التي جمعتهما على ملعب وحدة صنعاء ليتصدر فحمان المجموعة فيما ارفع رصيد انطلاق لحج إلى (11) نقطة في المركز السابع ورفع فحمان رصيده إلى 24 نقطة متراجعاً إلى المركز الثاني تاركاً الصدارة للشعلة الذي فاز على نصر الضالع وتقدمه بفارق الأهداف.

شمسان × وخنفر

وفي المباراة الثانية والتي أقيمت على ملعب شعب صنعاء التقى فريقا شمسان وخنفر أبين وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما ليرفع خنفر أبين رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث وعزز الشمسانيون رصيدهم إلى 10 نقاط في المركز الثامن وما يزال تراجع مستوى شمسان يثير أكثر من علامة استفهام.

الشعلة × نصر الضالع

وفي اللقاء الثالث الذي احتضنه ملعب الاتحاد رقم (1) وجمع فريقي الشلعة ونصر الضالع تمكن فريق الشعلة من انتزاع الصدارة من فحمان عقب فوزه الصريح على النصر الضالعي بثلاثة أهداف نظيفة.

الشوط الأول انتهى بين الفريقين سلبياً، وفي الشوط الثاني كان للشعلاويين كلمة أخرى فقد تمكن البديل الشعلاوي أسامة بجله الملقب بالثعلب الصغير من تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 73 وسجل الهدف الثاني لاعب المنتخب المعروف كميل طارق وأضاف الهدف الثالث الثعلب الصغير أسامة بجله عند الدقيقة 86 ليرفع فريق الشعلة رصيده بالفوز إلى 24 نقطة في صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن فحمان الذي تعادل مع انطلاق لحج .

الطليعة × تضامن حضرموت

والتقى في المباراة الرابعة طليعة تعز وتضامن حضرموت على ملعب الاتحاد رقم (2) وفي اللقاء تمكن تضامن حضرموت من الفوز بهدف وحيد حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني وتحديداً مع الدقيقة 70 تمكن لاعب تضامن حضرموت حسين عوض من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة وحاول طاهش الحوبان معادلة النتيجة دون جدوى حيث دافع التضامن عن مرماه حتى انتهى اللقاء بفوز تضامن حضرموت بهدف وحيد ليرفع التضامن رصيده إلى 14 نقطة متقدماً إلى المركز الرابع، وتجمد رصيد طاهش الحوبان عند النقطة (12) متراجعاً إلى المركز السادس وبالطبع خسارة طليعة تعز ستؤثر على مسيرته في الصعود نحو الأضواء.

شبام حضرموت × شباب عبس

وفي اللقاء الخامس والأخير التقى شبام حضرموت وشباب عبس على ملعب وحدة صنعاء واستطاع شبام حضرموت تحقيق الفوز الثالث له بهدف وحيد ليرفع رصيده إلى 10 نقاط وما زال في المركز التاسع وقبل الأخير وتجمد رصيد شباب عبس عند النقطة (5) في المركز العاشر والأخير.

وضمن مجموعة عـــدن

فقد أصل وحدة صنعاء عروضه القوية ونتائجه الإيجابية حينما استهل مشواره في مرحلة إياب دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بحصد الفوز التاسع على حساب فتح ذمار بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب نادي

أبين والجزع المهرة بالتعادل السلبي والذي أقيم على ملعب نادي المنصورة ليصل كل منهما إلى النقطة العاشرة واحتفظ العين بالمركز السادس بفارق الأهداف عن الجزع الذي تمسك بالمركز السابع.

تصوير / وحدة عدن ضمن مباريات الجولة العاشرة لتجمع المجموعة الثانية المقام في عدن.

وبفوزه رفع الوحدة صنعاء رصيده إلى (28) نقطة في صدارة المجموعة الثانية موسعاً الفارق إلى ست نقاط عن أقرب المنافسين، بينما توقف رصيد الفتح عند (16) نقطة في المركز الثالث.

وتعثر وحدة عدن بالتعادل أمام تضامن القاعدة بهدفين لكل منهما في المباراة التي احتضنها ملعب نادي النصر بعدن ليكتفي الوحدة بنقطة وحيدة رافعاً رصيده إلى (22) نقطة في المركز الثاني ليبتعد أكثر عن الصدارة بعدما ارتفع الفارق في النقاط مع المتصدر وحدة صنعاء إلى ست نقاط، وبدوره احتفظ تضامن القاعدة بالمركز الثامن بعشر نقاط.

وعلى ملعب نادي الشعلة حقق أهلي الحديدة فوزاً عريضاً على شباب المنصورة بثلاثية نظيفة لينعش الأهلي آماله في المنافسة على مراكز المقدمة بعدما ثبت موقعه في المركز الرابع برصيد (15) نقطة، وفي المقابل تضاعفت معاناة المنصورة الذي بقي في المركز قبل الأخير بسبع نقاط.

وتمكن شباب البيضاء من تجاوز سلام الغرفة بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي شمسان ليحتفظ الشباب بالمركز الخامس برصيد (15) نقطة، وواصل السلام التشبث بالمركز الأخير بأربع نقاط ليقترب أكثر م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى