القدس

وقفة نسوية مطالبة بطيّ الانقسام

275388

 

غزة- معا

 تتواصل الوقفة الأسبوعية لإنهاء الانقسام التي تنظمها الحركات النسائية في ساحة الجندي المجهول والتي تتزامن اليوم مع قدوم وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى غزة وسبقه وصول موسى أبو مرزوق مسؤول ملف المصالحة في حركة حماس، مؤكدين على ضرورة إنجاح اجتماعات المصالحة.

وقالت ندى عدوان إحدى المشاركات في الفعالية إن الشارع الفلسطيني يطالب بإنهاء الانقسام والتوقيع على المصالحة بأسرع وقت ممكن لان الوضع أصبح سيئ من الآثار السلبية نتيجة الانقسام المتمثلة بالحصار والبطالة.

من ناحيته طالب محمود الزق عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الوفد القادم من الضفة الغريبة الى قطاع غزة اتخاذ خطوات جدية لتشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس والتحضير للانتخابات وتحديد معادها واستعادة الوحدة للمؤسسات الوطنية.

وبينت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن الوفد القادم من الضفة الغريبة برئاسة عزام الأحمد لن يبدأ بحوارات جديدة بل جاء ليضع آليات تنفيذية يحدد فيها شكل الحكومة القادمة وتوقيت أجراء الانتخابات وتحديد الإطار القيادي لمنظمة التحرير.

وشددت حمد في حديث لـ معا انه يجب على حركة حماس عدم وضع عثرات أمام الوفد القادم وان لا يتم الحديث عن التزامن في أجراء انتخابات مجلس وطني لان الحديث في تزامن الانتخابات يعني التهرب من تنفيذ اتفاق المصالحة على حد قولها.

وتفاءل الكاتب والمحلل السياسي هاني حبيب بتحقيق المصالحة هذه المرة، وقال” هناك تداعيات وتطورات تشي بأن المصالحة باتت قريبة ولكن هناك بعض الشكوك في تحقيقها نتيجة للتجارب السابقة التي كانت تنتهي بالفشل”.

وأكد حبيب على ضرورة قيام الرأي العام الفلسطيني بالضغط على حركتي فتح وحماس للتوقيع على المصالحة حتى لا تكون هذه الزيارة كسابقها و تتوافر أرادة حقيقية من اجل التوصل لتوافق وطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى