محلية

وفاة طفلة وإصابة 6 من أسرة واحدة بالسم

الهوية / خاص

 أوضح مصدر أمني بمحافظة الحدية  أن طفلة فارقت الحياة فيما أصيب 6 آخرين من أسرة واحدة نتيجة تناولهم سم فئران بديلاً لملح الطعام.

وأشار المصدر إلى أن ربة أسرة بمديرية اللحية  استخدمت سهواً سماً للفئران بدلاً من ملح الطعام أثناء إعداد وجبة الأسرة، ما أدى إلى وفاة طفلتها، وإصابتها و5 آخرين من أسرتها بغيبوبة جراء تناولهم الطعام المسموم.

وأضاف أن المصابين ما يزالون حتى كتابة الخبر، في غيبوبة، في أحد مستشفيات المدينة، وحالتهم حرجة.

ضبط 110 آلاف لتر من المشتقات النفطية كانت مهربة إلى السوق السوداء

الهوية / متابعات

كشفت إحصائية رسمية  عن ضبط كميات كبيرة من المشتقات النفطية (بترول – ديزل) كانت في طريقها للبيع في السوق السوداء خلال أقل من أسبوعين من.
ووفقا لتلك الإحصائية فإن أجهزة الأمن تمكنت خلال الفترة من 14-22 إبريل الحالي من ضبط أكثر من 110 آلاف لتر من المشتقات النفطية التي كانت في طريقها للتهريب وبيعها في السوق السوداء.
ففي 15 إبريل ذكرت شرطة مديرية سيحوت التابعة لمحافظة المهرة أنها أحبطت محاولة تهريب 36 برميل ديزل إلى محافظة حضرموت.
يذكر أن البرميل الواحد يحمل 200 لتر من الوقود.
وأشارت شرطة سيحوت إلى أنه تم ضبط الديزل على متن سيارة نقل من نوع مرسيدس ..

مؤكدة أن سائق السيارة قام بشراء مادة الديزل من مديرية شحن وكان يريد تهريبها إلى محافظة حضرموت لبيعها في السوق السوداء .
ومن جهة أخرى ذكرت شرطة مديرية شعوب بأمانة العاصمة أنها ضبطت سيارة نقل من نوع دينا على متنها 7 براميل ديزل أثناء محاولة سائقها بيع مادة الديزل بأسعار السوق السوداء.
وفي غضون ذلك تمكن أفراد الشرطة العسكرية المتواجدون في نقطة الجاح الواقعة على المدخل الجنوبي لمدينة الحديدة في 16 إبريل من إحباط محاولة تهريب 28 برميلا تحتوي على مادة الديزل كانت محملة على متن شاحنه نوع دينا في طريقها للسوق السوداء.
كما تمكن أفراد نقطة الجاح في الحديدة من ضبط براميل ديزل على متن شاحنة دينا تحمل لوحة نقل برقم 2839/21 كانت معدة للتهريب إلى السوق السوداء وذلك أثناء قيامهم بعملية التفتيش الروتينية للسيارات المارة من النقطة.

كما ذكرت شرطة السخنة بالحديدة نفسها بأنها في 22 أبريل احتجزت 2000 لتر ديزل كانت منقولة على متن سيارة دينا في عشرة براميل ، كان سائق السيارة يريد إيصالها إلى إحدى المزارع في باجل .
ووفقا للشرطة في السخنة فإن سائق السيارة أفاد بأنه اشترى مادة الديزل من مديرية زبيد بأسعار السوق ، وإنه كان يريد نقلها إلى مزرعة في باجل لبيعها بسعر مضاعف .
وفي محافظة الجوف ضبطت شرطة الحزم في 20 إبريل قاطرة فولفو وعلى متنها 50 ألف لتر ديزل كانت في طريقها للبيع في السوق السوداء بأمانة العاصمة.
وكانت قوات خفر السواحل اليمنية في قطاع خليج عدن بمنطقة خور عميرة الساحلية محافظة لحج احتجزت في 14 أبريل قاطرة تهريب محروقات محملة بكميات كبيرة من مادة الديزل تقدر بنحو 44 ألف ومائتين وخمسين لتر كانت جاهزة للبيع والتهريب في السوق السوداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى