تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزةمجتمع مدنيمحلية

هام جداً : ورثة العلامة العماد يستعيدون أملاكهم المغتصبة من هامور النهب والفساد “مقولة” بعد 25 عاما

الهُوية نت || تقرير خاص :

تمكن ورثة العلامة المرحوم علي يحيي العماد من استعادة أملاكهم في منطقة شميلة والمتمثلة بأرض تبلغ مساحتها مئات الأمتار تعرضت للبسط من قبل هامور الفساد مهدي مقولة قبل نحو خمسة وعشرين عام أثناء نظام عفاش حينها.

وبحسب التقارير وأقوال الشهود فقد عمد هامور الفساد مقولة إلى البسط على الأرض الخاصة العلامة العماد والتي كان قد بنى فيها بدروم وبعض الملحقات .. والزج به في السجن وتلفيق تهم كيدية ضده منها مزاعم التزوير .. رغم زهده وتقاه وورعه الذي عرف به وشهد به الجميع.

لكن ووفق ما ورد في أقوال الشهود ومحمد نجل العلامة العماد .. فقد ضغط هامور الفساد مقوله على القضاء اليمني حينها للعمل وفق هواه .. وحرمان الغلامة العماد من أملاكه وسجن ظلما ..

التقارير أكدت أن هامور الفساد مقولة أقدم على بناء عمالة كبيرة مكونة من عدة طوابق على أرض العلامة العماد ليتبن فيما بعد أن مختلف المواد التي تم استخدامها في بيناء العمارة منهوبة من أملاك الاوقاف وجامع الشعب بصنعاء وأملاك المواطنين الذين طالهم ظلم مقولة وجبروته ..

يذكر أن استعادة ورثة العلامة المرحوم على يحيي العماد لأملاكهم جاء بعد نحو وعشرين عاماً من التقاضي وبناء على أحكام قضائية باتة أثبت أحقيتهم في الأرض والعقار المنبى عليها وصحة أوراق وعقود الملكية التي بحوزتهم ..

هذا وقد أحتفل ورثة العلامة العماد بعودة أملاكهم المنهوبة عبر برنامج ومنصة التاسعة والناس المعني بمناقشة قضايا الأراضي والجمعيات السكنية والمذاع على قناة الهُوية الفضائية …

لمزيد من التفاصيل تابعو الفيديو التالي :-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى