محلية

جائزة هائل تمنح في 4 مجالات وتحجب في 4 أخرى و اعلان أسماء الفائزين بجائزة المقالح !!

الهوية  / متابعات

أعلن مجلس أمناء جائزة السعيد للعلوم والآداب الفائزين بجائزة السعيد للعام 2013م بمؤتمر صحفي عقد مطلع هذا الأسبوع بصنعاء.

وقد منحت الجائزة في أربعة مجالات هي العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية والعلوم الإسلامية ومجال الإبداع الأدبي ومجال الهندسة والتكنولوجيا.. وحجبت في أربعة مجالات هي : العلوم الطبية والعلوم البيئية والزراعية والعلوم الاقتصادية وعلوم الآثار والعمارة .
وتم منح جائزة الهندسة والتكنولوجيا  مناصفة للباحثين خليل ناشر عن بحثه المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها ، والباحثين عبد العزيز الكباب مشاركة مع الباحث محمد سلام المذحجي عن بحثهما الموسوم المشاكل التخطيطية الرئيسية للمدن اليمنية ووسائل حلها .
كما تم منح الدكتور فؤاد الصلاحي بجائزة العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية عن بحثه “منظمات المجتمع المدني ..إشكالية مفهوم وأزمة واقع”، إضافة إلى منح الجائزة في العلوم الإسلامية  للباحث عادل النجار عن بحثه معوقات تنفيذ الأحكام القضائية :دراسة تحليلية مقارنة لمظاهر وآثار وأسباب عدم فعالية تنفيذ الأحكام القضائية في اليمن”، كما منحت جائزة الإبداع الأدبي مناصفة لكل من قاسم أسحم مشاركة مع الباحثة حفيظة قاسم سلام عن بحثهما الموسوم بدور الأدب اليمني المعاصر في التغيير السياسي والاجتماعي  والباحث حيدر غيلان عن بحثه عولمة النص وتغيير العالم .

وفي سياق مشابه أعلنت الأمانة العامة لجائزة الأديب الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح للإبداع الأدبي في دورتها الرابعة (2013 – 2014) أمس الأول نتائج مسابقة المتقدمين لنيل الجائزة في حقولها الثلاثة (الشعر، القصة القصيرة، الرواية) والتي تقدم لنيل الجائزة لهذه الدورة عدد كبير من المبدعين اليمنيين.

 حيث فاز بجائزة حقل الشعر مناصفة كل من الشاعر جلال الأحمدي عن ديوانه “درجُ البيت يصعد.. وحيداً”، والشاعرة ليلى إلهان عن ديوانها “غزل”.
وحُجبت جائزة حقل القصة القصيرة على الرغم من جودة عدد من

الأعمال المقدمة للجائزة، غير أنها افتقدت إلى بعض الشروط اللازمة التي تؤهلها للنشر كما حُجبت الجائزة في حقل الرواية وذلك لعدم ارتقاء الأعمال المقدمة للمستوى المطلوب للجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى