تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزة

صمت الأنقاض يحكي تفاصيل ما يقترفه تحالف الاحتلال بحق المدنيين اليمنيين

الهوية نت || تقرير _ عادل القاسم :

عقدت وزارة حقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا من على أنقاض المنازل التي دمرتها طيران تحالف الاحتلال في الحي الليبي بالعاصمة صنعاء ليكون شاهدا حيا على ما يقترفه التحالف الآثم بحق المدنيين الأبرياء على مرأى ومسمع المجتمع الدولي .

مسرح الجريمة كان الموقع الأمثل لتنصب عليه كاميرا الإعلام سوقها وتوجه عدساتها صوب أكوام الركام وبقايا المنازل في الحي الليبي بالعاصمة صنعاء لتنقل للعالم في مؤتمر صحفي صورة حية ومباشرة لجرم ما ارتكبه طيران تحالف الاحتلال وما يزال يرتكبه بحق المدنيين الابرياء في اليمن ويكشف للعالم حقيقة مخازيهم وتعاميهم عن مثل هكذا جرائم حرب..

بيوت عامرة تحولت إلى أطلال خلال ثوان معدودة، ومنازل تحولت إلى شواهد وأنقاض باتت قبورا مؤقتة لمدنيين أبرياء ارتقوا شهداء في غمضة عين وما تزال الجهود مستمرة بحثا عن جثث واشلاء سلبت ارواحها بلا ذنب أو وز.

يرمي تحالف الشر بآلة حربه على رؤوس الأبرياء لتقتلهم ليلا ثم يمضي على إثرها يتباكى هجمات صنعاء ويمد يده المخضبة بالدماء إلى المجتمع الدولي يغسلها بماء نفاقه وخزي صمته.

أربعة عشر قتيلا وأحد عشر مصابا بالإضافة إلى ثلاثة مفقودين ما يزالون تحت الأنقاض، هي حصيلة الجريمة النكراء في الحي الليبي، والتي تعد واحدة من بين أكثر من مئتي جريمة مماثلة يقابلها العالم بصمت ممقوت فيما ظهر العرب والعجم يتباكون ويستنكرون ويشجبون نفط احتراق بمطار الدويلة المتصهينة ودخان أثار هلع رعاة الشاة.

تحول المدنيون إلى أهداف مشروعة لطيران تحالف الاحتلال بفعل تخاذل المجتمع الدولي وصمت الأمم المتحدة وانسلاخ مجلس حقوق الإنسان عن مبادئ الإنسانية وعجز عن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة وتمادى القتلة في غيهم بمشاركة إمبراطوريات صناعة السلاح حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى