تقاريرخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزة

تحالف الاحتلال وتدوير الصراع في اليمن

الهُوية نت || تقرير _ عفاف البليلي :

يقوم تحالف الاحتلال خلال هذه الفترة بادارة صراع واسع بين ادواتها بالمناطق الخاضعة لسيطرته وذلك بهدف اعادة تشكيل الخارطة السياسية فيها بطريقة تخدم أهدافه وأجنداته التخريبية

أهداف تحالف الاحتلال ومنذ ان بدأ حربه الظالمة على اليمن واضحة للجميع تتمحور وتتجسد في إغراق البلاد في الصراعات والحروب من أجل استنزاف اليمنيين ونهب ثرواتهم.

وحين  تم لها الأمر وبسطت سيطرتها على الجنوب وبدلاً من مساعدة اليمنيين كما ادعت على بناء بلادهم واستتباب الأمن من أجل رفاهية المواطنين هناك تحولت وعود التحالف إلى سراب وانكشف الوجه الحقيقي  لهذا التحالف الذي عاث في الأرض الفساد وإغرقها بالدماء وأدخلها أتون الفوضى والصراع..

اليوم وبعد سنوات من الحرب على اليمن ما تزال أطماع التحالف مستمرة خصوصا الإمارات التي كشرت عن أنيابها وأخذت تنهش بوحشية في الجسد اليمني الذي أنهكته وحليفتها السعودية بالصراعات..

الإمارات دأبت أخيرا إلى نقل الصراعات وتفريخها في معظم المحافظات الجنوبية حتى تلك التي بقيت بعدا عن الحرب والصراع على راسها حضرموت التي حاولت عبر ميليشياتها ان تجلب مزيد من القوات اليها من أجل مواجهة الاصلاح وميليشياته ومحافظها التابع لهادي وكادت ان تنجح لولا ان السعودية عادت إلى الواجهة لتذكرها بشروط تقاسم الكعكة الجنوبية والتي تقضي بان حضرموت والمهرة من نصيبها..

وبعد أن التفت الإمارات ومرتزقتها على محافظة شبوة الغنية بالنفط وفي إطار سياساتها الخبيثة في نقل الصراع بدأت الإمارات بالتعاون مع الانتقالي الجنوبي الانقضاض على أبين  للسيطرة عليها هي الأخرى..

حيث دفع المجلس بأنصاره في لودر والمحفد كما هي العادة للتظاهر تحت مسميات مختلفة لزعزعة الاستقرار فيها قبل أن تحشد جنودها في مواجهه دامية تنتهي بسيطرة الإمارات ومرتزقتها على المحافظة..

ورغم ان السعودية بعثت بمتحدثها الرسمي تركي المالكي إلى شبوة في رسالة مفادها رفض  تصعيد الانتقالي في محافظات إلا أن الانتقالي يحاول تعويض خسائره بالسيطرة على أبين على قبل أن تنقض على محافظة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى