اقتصاد

اقرار مناقصة مشروع المبنى الجديد لمختبرات هيئة المواصفات

الهوية نت – صنعاء
أقرت لجنة المناقصات بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في اجتماعها برئاسة وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة الهيئة عبد الوهاب يحيى الدرة مناقصة مشروع المبنى الجديد لمختبرات الهيئة.
كما أقرت اللجنة التصاميم والمخططات وجداول الكميات والتكلفة التقديرية ورفع المناقصة إلى اللجنة العليا للمناقصات لأن تكلفة المشروع تقع ضمن اختصاصاتها بحسب قانون المناقصات والمزايدات .
وفي الاجتماع أكد وزير الصناعة والتجارة أهمية المشروع في تلبية التوسع خدمات وأنشطة هيئة المواصفات لحماية المستهلك من خلال إعداد المواصفات القياسية اليمنية للسلع والمنتجات  واجراء الاختبارات والفحوصات اللازمة لها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات.
ودعا وزير الصناعة والتجارة القطاعات الخاصة والتجارية والصناعية للتعاون مع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة وبما يسهم تحقيق الحماية للوطن والمواطن من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام وحماية الاقتصاد الوطني .
وأشار إلى أهمية استمرار الجهود واستكمال التطوير لآليات العمل بالهيئة لتعزيز دورها الرقابي في مختلف المجالات وفقاً لمهامها في حماية المستهلك من
من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن .. مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه المساندة للهيئة وتذليل كافة الصعوبات بما يمكنها من القيام بمهامها المناطة بها على الوجه الأكمل.
من جهته اوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور ابراهيم المؤيد الى ان مشروع المختبر الجديد سيساعد في التحقق من سلامة السلع الاستهلاكية المستوردة والمصنعة محلياً وكذا المواد الأخرى المعروضة للبيع والتأكد من مطابقتها لاشتراطات المواصفات القياسية المعتمدة
وأشار الى أن إنشاء المختبر الجديد يأتي في إطار جهودها لتطوير العمل الفني وتوفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للوطن والمواطنين وتلبية التوسع الهيئة في نشاطها المتنامي وارتفاع عدد الفحوصات في العام الماضي 2021م الى 15 ألف فحص مقارنة .
 وأكد انه سيتم بنائه على احدث المستويات من ناحية تلبيته لمتطلبات ومعايير وقياسات المختبرات الدولية  من حيث التصنيف الدولي لمختبرات التحليل.
وفي الاجتماع بحضور نائب مدير عام الهيئة لشئون البحوث والتطوير المهندس عبد الغني القدسي استعرض مدير إدارة المواد الهندسية والبناء المهندس طه اللوذعي التصاميم الفنية  لمشروع  المبنى الجديد للمختبرات التي تم فيها مراعاة تأسيس كل مختبر بمتطلباته الخاصة من ناحية أنظمة شفط الغازات وعملية التبريد والتكييف والتخلص من المواد الخطرة وبقايا عينات الفحص الخطرة وبما يهدف إلى الحفاظ على البيئة.
وأشار إلى ان تصميم مشروع المبنى الجديد يلبى احتياجات الوضع الحالي وإمكانية التوسع في المستقبل دون الحاجة إلى اعادة ترميمات وهدم وقابل للاستخدام واعادة توزيع اقسامه وإدارته وأجهزته بطريقة سهلة ومرنه.
وأكد  بأنه تم الاخذ بعين الإعتبار عند تصميم المبنى أهمية السلامة والمخاطر المهنية حيث ضم المبنى عدة مخارج وزود بأكثر من مصعد  لحالة الطوارئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى