اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

لجنة الوساطة تتوصل إلأى اتفاق صلح نهائي بأرحب و(الهوية نت) ينشر بنوده.

توصلت اللجنة الرئاسية المكلفة بإنهاء النزاع في منطقة أرحب بين مسلحي حزب الإصلاح بقيادة منصور الحنق، وجماعة أنصار الله الحوثيين، إلى اتفاق نهائي من أجل إنهاء الصراع في المنطقة والتي شهدت اشتباكات خلال الأسابيع الماضية، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين.

 وقال عضو اللجنة الشيخ حنين قطينة، في تصريح له إن جهود اللجنة تكللت بالنجاح بعد اجتماع عقدته في وقت متأخر من مساء السبت، مع أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال، توصلت فيه إلى مسودة اتفاق نهائي يتم توقيعه من الطرفين.

 وأكد الشيخ قطينة أن الاتفاق تضمن، وقفاً كاملاً وشاملاً لإطلاق النار، من الطرفين، ورفع كافة المسلحين والنقاط والمواقع التي تم استحداثها خلال المعارك والاشتباكات في الأيام الماضية، وكذا تسليم تلك المواقع لوحدات من قوات الجيش، يتم نشرها خلال ثلاثة أيام من توقيع الاتفاقية.

 وأشار عضو اللجنة الرئاسية إلى أن الاتفاق سيتم التوقيع عليه من قبل منصور الحنق، باعتباره ممثلاً لطرف مسلحي حزب الإصلاح، وفارس الحباري عن جماعة أنصار الله “الحوثيين”.. مؤكداً أنه تم توقيع الاتفاق، من جانب أنصار الله “الحوثيين”.

وبشأن الانسحاب من المنطقة قال الشيخ قطينة إن الاتفاق يقضي بانسحاب كافة مقاتلي الطرفين، من غير أبناء المنطقة.

 وأوضح أن اللجنة تعقد اجتماعاً لها لحظة كتابة الخبر في الثانية والنصف بعد ظهر الأحد، بحضور أمين العاصمة عبدالقادر علي هلال، وكذا قائد قوات الاحتياط، اللواء علي بن علي الجائفي، وقادة الألوية العسكرية المرابطة في المنطقة بالإضافة إلى مشائخ وأعيان منطقتي أرحب وبني الحارث من أجل توقيع اللقاء المشترك والبدء بتنفيذ اتفاق الصلح. وفق ما اوردته خبر للأنباء..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى