اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

تطابق المتفجرات المستخدمة بالهجوم على أمن عدن مع المتفجرات المضبوطة بميناء المخاء

كشفت مصادر أمنية  اليوم  أن التحقيقات الأولية في التفجير الإرهابي، أمام مبنى إدارة أمن عدن، أكدت استخدام مادة (سي4) والتي تعتبر مادة مساعدة على التفجير.
وأوضحت المصادر، أن المادة المستخدمة هي من نفس العينة التي تم ضبطها على متن قارب تهريب في ميناء المخاء، أواخر ديسمبر الماضي.
وفجر نفسه  على متن سيارة مفخخة، ليل الثلاثاء، 31 ديسمبر الماضي، أمام إدارة الأمن ما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة سبعة من الجنود المرابطين في المكان، وأفراد الحراسة، مشيراً إلى أن الإصابات طفيفةما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة سبعة من الجنود المرابطين في المكان، وأفراد الحراسة، مشيراً إلى أن الإصابات طفيفة.
وكانت قوات خفر السواحل بمدينة المخا، قد تمكنت من ضبط “قارب” محمل بكميات كبيرة من المتفجرات مادة (تي إن تي) ملفوفة بأسلاك كهربائية، أوخر ديسمبر من العام الماضي.
وقال قائد محور تعز العميد ركن علي مسعد حسين أن الكميات التي تم العثور عليها على متن القارب البحري عبارة عن 63 شوالة تحتوي على 225 لفة وبداخل تلك الأسلاك مادة بودرة بيضاء مساعدة على الاشتعال, منوها أنه تم حجز القارب مع المهربين ويجري حاليا التحقيق معهم لينالوا جزاءهم الرادع وفقا لقانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى