شريط الاخبارعناوين مميزةمجتمع مدنيمحلية

بالصور : في ندوة بصنعاء “تيسير الزواج سنة نبوية ومصلحة اجتماعية “

الهُوية نت || تغطية عبده عطاء :

في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد باتت مسألة تيسير الزواج من أهم المسائل على الإطلاق، وهو ما يجعل الجهات الرسمية مسؤولة مسؤولية كاملة عن ذلك، وفقا لتوجيهات قائد الثورة في الجمهورية اليمنية السيد عبد الملك الحوثي .

حيث عقدت رابطة علماء اليمن بالعاصمة صنعاء، ندوة تحت عنوان (تيسير الزواج سنة نبوية ومصلحة اجتماعية) بحضور عدد من العلماء والشخصيات الاجتماعية، وخلال الندوة قدمت ثلاث أوراق عمل، تناولت الورقة الأولى (تيسير الزواج في الإسلام) للعلامة (عبدالفتاح الكبسي):

الورقة الثانية التي قدمها الدكتور (حمود الأهنومي) تناولت مسؤولية الدولة والمجتمع في تيسير الزواج.. أما الورقة الثالثة التي قدمها الأستاذ (طه الحاضري) فقد تناولت الحرب الناعمة وتحصين الشباب

وخلال الندوة، كشف رئيس الهيئة العامة للزكاة (الشيخ شمسان أبو نشطان) أن الهيئة تستعد في الأيام القليلة القادمة لإقامة أكبر عرس جماعي في تاريخ اليمن.

من جانبه أكد العلامة (شمس الدين شرف الدين) مفتي الديار اليمنية ورئيس رابطة علماء اليمن أن القيادة الثورية ممثلة بقائد الثورة في الجمهورية اليمنية، حريص كل الحرص على تيسير الزواج ومساعدة الشباب في اكمال نصف دينهم.

وفي ختام الندوة اجمع جميع المشاركين فيها على أن الجانب الرسمي له الدور الكبير في تيسير الزواج والحث على الزواج الجماعي ودعمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى