تقاريرخاص الهويهرياضةشريط الاخبار

اختتام بطولة الرسول الأعظم لفرقي التقاط الأوتاد للفروسية

الهُوية نت || تقرير _ عبده عطا :

اختتمت بالعاصمة صنعاء بطولة الرسول الأعظم لالتقاط الأوتاد فرقي (رمح – سيف) والتي نظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن بدعم من مدرسة الرعد للفروسية، وبمشاركة سبع فرق هي (مدرسة الرعد، نادي الوحدة، الكلية الحربية، إسطبل الناصر، مربط الرعد، إسطبل اليمان، ونادي العاصمة).

وبحضور عدد من الوزراء ومسؤولي الدولة والجماهير الحاضرة، أشاد وزير الشباب والرياضة (محمد المؤيدي) بتنظيم اتحاد الفروسية لعدد من البطولات ومنها بطولة الرسول الأعظم التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي، واختتام الموسم الرياضي لاتحاد الفروسية. مشيرا إلى أن اليمنيين انطلقوا على صهوات الخيول لنشر دين الله في أصقاع المعمورة، وقال لـ(الهوية):

شهدت مشاركة عدد من الخيول التي أصيبت نتيجة تعرضها للقصف من قبل طيران تحالف الحقد السعودي الإماراتي، كانت حاضرة في بطولة الرسول الأعظم وفي مشاركة هذه الخيول وفرسانها رسالة ثبات وتحدي تؤكد أن الحرب العبثية والعدوانية التي تقودها السعودية على اليمن لم تستطع القضاء على حيوتهم أو كسر صمودهم.

رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام للفروسية والهجن (صدام آل راشد)، أكد في تصريح خاص لـ(الهوية) حرص الاتحاد على تفعيل البطولات والمسابقات، في لعبة الفروسية التي تُعتبر من الألعاب العريقة لليمنيين عبر التاريخ.

ومع انتهاء المنافسات في اليوم الختامي لبطولة الرسول الأعظم شهدت البطولة تنافسا قويا وأظهرت مهارات فرسان اليمن في هذه الرياضة الأصيلة ليتمكن فريق الكلية الحربية من التتويج بكأس البطولة والميداليات الذهبية.

الميداليات الفضية وكأس الوصيف ذهبت لفريق (نادي الوحدة) في حين اكتفى فريق (إسطبل الناصر) بالميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى