اخبار سياسيةتقاريرشريط الاخبارمحلية

الرئيس هادي يعلن اليوم اليمن دولة اتحادية من عدة أقاليم

اعلن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، اليمن دولة اتحادية مكونة من عدة أقاليم لضمان المشاركة في المسئولية وتوزيع الثروة والسلطة وفقاً لمتطلبات الحداثة والقرن الواحد والعشرين وتيسير مصالح الناس ورعاية شئونهم وبما يحقق التطور والنهوض والتنافس الخلاق.

وأكد الرئيس هادي، الاثنين، خلال لقائه وزير التنمية الدولية البريطاني ألن دنكن والوفد المرافق له، أن اليمن لا تزال تواجه تحديات صعبة وبحاجة إلى المساعدات في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.. مشيراً إلى أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل في طريقه إلى الاختتام بمؤشرات النجاح وبما يرسم خارطة المستقبل الجديد لليمن على أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة وبالاستفادة من تجارب الآخرين فيما يتعلق بطبيعة شكل الدولة تحت راية اليمن الواحد الموحد.

وقال: إن اليمن قد اختار بكل قواه السياسية التسوية على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمّنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و2051 وكان ذلك هو المخرج الوحيد من أجل سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن وأجياله اللاحقة وانهاء المناطقية والجهوية والمذهبية بأسلوب حديث وفاعل بغية تجاوز كافة الاشكاليات والتحديات وإغلاق صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة” وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

من جانبه أشار الوزير البريطاني دنكن، إلى أن الإرهاب بات ظاهرة مقلقة ولابد من التعاون من أجل القضاء عليه وملاحقة أوكاره في مختلف البلدان والقارات باعتباره عابراً للحدود والقارات.. مؤكداً أن العلاقات بين البلدين ممتازة وستستمر المساعدات والمشاورات بما يصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره ووحدته.. لافتاً إلى أنه تم صباح الاثنين، افتتاح الجهاز التنفيذي لتيسير تنسيق تنفيذ المشاريع من المنح والمساعدات المقدمة لليمن بصورة منظمة ومدروسة .

وتطرق إلى مشكلة دعم المشتقات النفطية.. وقال: “انها تلتهم جزءاً كبيراً من القدرات الاقتصادية ولا تذهب إلى مكانها الصحيح وهذا معروف”.131129202527-30924-0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى