تحليلاتخاص الهويهشريط الاخبارعناوين مميزة

ملايين اليمنيين يحيون ذكرى ميلاد الرسول الأعظم .. تحليل

الهوية نت || تحليل _ رضوان الصلوي :

الاحتفالات الجماهيرية الكبرى والواسعة والتي اقيمت بسبع عشرة ساحة يمنية بمناسبة المولد النبي الشريف شكلت لوحة ايمانية بديعة اظهرت خصوصية يمنية وصرخة عالية لإيقاظ الامة وصيحة مدوية في وجوه أعدائها ..

حيث أحيت جموع اليمنين ميلاد الرسول الأعظم لهذا العام باحتفالات مركزية شهدتها سبع عشرة ساحةً وميدانا بالمحافظات المحررة حيث تدفقت الملايين إلى تلك الساحات التي امتلأت بهم.. وقد وجهت هذه الحشود الغفيرة رسائل لأكثر من اتجاه تؤكد جميعها بلغة واضحة وصريحة أن الاحتفال بسيد الكونين حق عليها لرسولها الكريم وشرفا أعلى وأغلى يختص به اليمنيون أنفسهم به دون سواهم لتأكيد السير على نهج أجدادهم الذين نصروا الرسول الاعظم وحملوا مشاعل رسالته إلى كل البشر وفي شتى بقاع الارض وهي مناسبة وتقليد سنوي يجدد فيها اليمنيون البيعة والعهد للرسول الاعظم على السير على نهجه القويم .

مستلهمون من سيرته العطرة الدروس والعبر والزاد خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها الأمة العربية والاسلامية من محن ومؤامرات تستهدف اساسات هويتها الايمانية ومرتكزاتها الحضارية وذلك من خلال حملات التشكيك بكل مقدساتها وفي طليعتها الإساءات المتكررة المباشرة وغير المباشرة برسول الهداية والرحمة سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

ومن هنا تأتي هذه الاحتفالات والرسائل التي توجهها لجموع المحتفلين أولاً بحثهم على التمسك بالقيم والمبادئ ومواصلة السير على درب الهداية الذي اختطه صاحب الذكرى وهي رسائل أيضا على المشككين بشرعية هذه الاحتفالات وإلى من يدفعهم ويقف خلفهم وخلف حملاتهم الموجهة مفادها أن الشعب اليمني قد شب عن الطوق وعرف طريقه ولم يعد بحاجة لوصاية فقد ولّى زمن الوصايا وجاء زمن التحير والاستقلال وحرية تحديد المصير ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى