شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

رئيس المنظومة العدلية محمد الحوثي يدعو لاعتماد فترتي دوام في المحاكم لتسهيل التقاضي

الهوية نت || خاص :

دعا عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي إلى اعتماد فترتي دوام في المحاكم لتسهيل التقاضي .

وأكد الحوثي في احتفالية للسلطة القضائية بمناسبة المولد النبوي الشريف أن قيادات السلطة القضائية قطعت خطوات جادة لإنجاز بعض التعديلات القانونية التي ستشهد النور قريبا وتلك التي تم تعديلها في وقت سابق.

وحث عضو السياسي الأعلى، منتسبي السلطة القضائية على تجسيد تلك القوانين وتطبيقها ومنها قانون المرافعات لتحقيق العدالة لطالبيها وتحديث ومعالجة بعض القوانين لسرعة الفصل القضائي في عدد من قضايا جرائم التزوير والنصب والاحتيال وخيانة الأمانة وجرائم القتل والسرقة والتي تحتاج إلى قضاء ناجز وفاعل وحاسم.
وثمن اهتمام السلطة القضائية بإنجاز القضايا والجهود التي تبذلها لتحقيق العدالة في المجتمع ..لافتا إلى أهمية رسم السياسات القضائية من مجلس القضاء لتحديد مسارات العمل لأجهزة السلطة القضائية كون العدل أساس الحكم وأساس الرسالات السماوية.
وأشاد محمد علي الحوثي، بدور مجلس القضاء الأعلى في إنشاء عدد من المحاكم لتقريب العدالة للمواطنين.. حاثا السلطة القضائية على إنشاء عدد من المحاكم خارج العاصمة لتقريب العدالة وتجسيدا للاحتفال العملي بالمولد النبوي الشريف.
نوه بجهود السلطة القضائية لاستمرار العمل القضائي والفصل في القضايا وتحقيق العدالة لطالبيها رغم استهداف العدوان المباشر للقضاء والقضاة وقلة الإمكانيات وشحة الموارد.
كما ثمن محمد علي الحوثي، الدور الوطني للسلطة القضائية وحضورها الإيجابي في حل قضايا المواطنين الدين ينظرون للقضاء بإعزاز وإكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى