شريط الاخبارعناوين مميزةمحلية

بالصور: مشاهد من عملية فجر الانتصار مسار تحرير الزغن وكوفل وصولاً إلى سد مأرب .. تقرير مفصل

الهوية نت || تقرير  :

وزرع الإعلام الحربي التابع للجيش واللجان الشعبية مجموعة جديدة من المشاهد والصور لعملية فجر الانتصار التي نفذتها قوات الجيش اليمني ولجانه الشعبية ضد مليشيا تحالف الاحتلال بقيادة السعودية الأيام الماضية ضمن مسار تحرير الزغن وكوفل وصولاً إلى سد مأرب :-

وبحسب بيان للإعلام الحربي فقد نُفذت العملية على أربعة مراحل .

الأولى: التقدم من مسار الزغن والسيطرة على جبال السفينة والأفطس والعريم الأبيض والعصيدة .

والثانية: مواصلة التقدم وتأمين تباب الجمل وكوفل والزبير وقطع خط إمدادها، وتحرير قرية حاشد وصولاً لتأمين كامل المواقع المجاورة لمعسكر كوفل الاستراتيجي.

والثالثة : التقدم على معسكر كوفل الاستراتيجي وتأمينه من جميع الإتجاهات، وقطع خطوط الإمداد إليه، وصولاً إلى تبة الصديق “حمة عامر” الاستراتجية،

والمرحلة الرابعة: مواصلة التقدم باتجاه جبال النجد وقرية المنجورة ووادي ذنه وجبال الحفاء والحصن، وتأمين قرية الزور، وتحرير المواقع المطلة على السد والسيطرة عليه.

وقد أظهرت المشاهد الموثقة تقدم قوات الجيش واللجان صوب المواقع والتباب التي تسيطر عليها مليشيا الاحتلال، والاشتباك معهم من مسافات قريبة وتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح وإجبار العشرات من المليشيات على الفرار وتحرير عدد من التباب والمواقع وسط انهيارات مسارعة في صفوف المليشيات وتدمير وإعطاب وإحراق عدد كبير من آليات ومدرعات المليشيات واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة..

كما أظهرت المشاهد محاولات طيران تحالف الاحتلال بقيادة السعودية عرقلة تقدم قوات الجيش اليمني ولجان الشعبية بشن عشرات الغارات التي استهدفت بعضها منازل المواطنين والطرقات العامة وألحقت فيها أضرار فادحة .

وكشفت المشاهد جانب من استغلال تحالف الاحتلال للأطفال وصغار السن، واستقدامهم للجبهات وتبنيهم رسمياً في صفوفه والزج بهم في المعارك .

#عملية_فجر_الانتصار

شاهد الصور:-

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى