غير مصنف

هيئة الأراضي تحيي ذكرى المولد النبوي في فعالية مركزية كبرى بصنعاء

الهوية نت – صنعاء
أحيت الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة و أفضل التسليم و على أله الطبين الطاهرين .ِ
وفي الحفل ألقى رئيس مجلس الشورى الأستاذ محمد حسين العيدروس كلمة أكد فيها على أهمية الاحتفال بذكر المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة و أفضل التسليم و. على آله الطيبين الظاهرين وِ أن الاحتفال بالمولد النبوي يصادف هجمات شرسة ضد الدين الإسلامي و على الحبيب المصطفى و على الهويه الإيمانية و مسخ أخلاق الأمة و الذي تعمل عليه الدول الغربية و الإسلامية للأسف الشديد ..
و أضاف رئيس مجلس الشورى في الاحتفال الذي حضره نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية و الخدمات الدكتور حسين مقبولي الأهدل و النائب العام الدكتور محمد محمد الديلمي و المستشار القانوني لمجلس الشورى زكريا السراجي و اللواء يحيى المهدي عضو مجلس الشورى واللواء أمين محمد البرعي نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي وجمع كبير من موظفي الهيئة : ما أحوجنا اليوم بأن نحتفل بمولد سيد البشرية في ظل هذا الوضع الذي تعيشه الأمة الإسلامية و ما يعانيه الشعب اليمني من ظلم جائر و حرب ضروس من قبل دول العدوان
و لفت العيدروس إلى أن الأمة حصلت من الرسول الأعظم ما لم تحصل و تمنحه في الديانات الأخرى و هو ما شدد و حرص عليه النبي الأعظم و هو ما يتوجب علينا جميعا أن نتحلى و نتبع أخلاق و مناقب رسولنا الكريم .
من جهته أكد نائب رئيس الوزراء الوزراء لشؤون الخدمات و التنمية الدكتور حسين مقبولي عظم مناسبة المولد النبوي الشريف و أن يتذكر الجميع أخلاق و صفات و تعامل الرسول الكريم مع الناس كافة و أن الاحتفال بالنبي تبركا و حبا و عشقا له و ليس عبادة كما يعتقد و يروج البعض بأن الاحتفال بأفضل و أعظم البشر أنه بدعة و يحللوا و يباركون الاحتفالات بأعياد و مناسبات شتى.ِ
وقال الدكتور مقبولي: في ظرف يحاكي هذا الواقع و كانت العبادة للأصنام و بعد أن جاء الرسول و بعد ولادته تغيرت الدنيا و سقطت الأصنام و تهاوى الجبابرة و الطغاة.
أشار الدكتور مقبولي إلى أن احتفالنا بالمولد النبوي هي احتفاء أدبي و أخلاقي و و ديني و حبا و تعظيما و إجلالا للرسول الأعظم.
و قال : إن إحتفالنا برسول الله ليس فيها خروج عن أمر و أوامر الله و كتابه و أيضا لهدي النبي الأعظم.
كما ألقى القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي رئيس الهيئة العامة للأراضي و المساحة م التخطيط العمراني كلمة أكد فيها أن استمرارية و مواصلة الشعب اليمني إقامت الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف عليه أفصل الصلاة و أزكى التسليم و على آلة إنما هو حبا و تكريما له لأنه النور الذي أخرجنا الله به من الظلمات و هو الهدى الذي أرشدنا الله به إلى أقوم السبيل و الرشاد .
وقال: بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يأتي في ظل استمرار الهجمة الشرسة التي يتبناها الغرب و اليهود و أذنابهم من العرب و ذلك لطمس الهوية الإيمانية و مسخ الأخلاق الإسلامية المحمدية للأمة العربية و الإسلامية ، و أضاف: لو لا ارتباط هذا الشعب العظيم بالنبي لما تحقق له كل هذه الانتصارات العظيم في الميادينو أن سر اهتمام اليمنيين بالاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يرجع إلى سر ارتباط اليمنيين برسول الله منذ وقت مبكر .
و أضاف العنسي: نرحب بجميع الحضور في ذكرى إحياء حياة القلوب لأعظم و خير الرسل ، رسول الرحمة المهداه للمسلمين و البشرية أجمع.
و لفت القاضي العنسي إلى أن مولد الرسول يعتبر بالنسبة لنا جميعا محطة تغيير لأخلاقنا و قيمنا و نستلهم نستذكر كل المواقف و المحطات من حياة و سيرة النبي الأعظم و أيضا المواقف الإنسانية النبيلة و العظيمة و التواضع.
و في كلمة للدكتور محمد الديلمي النائب العام بالمناسبة حيا فيها كل أبناء الشعب اليمني و الجهات الرسمية والوطنية و الشعبية على تفاعلهم و الكبير في إحياء الفعاليات الإحتفائية بذكرى ميلاده صلى الله عليه و آله و سلم تعظيما و تخليدا لذكراه .
وقال: لابد من انصاف موظفي هيئة الأراضي بإعطاء حقوقهم حتى نتقي الله بحقوق الناس خاصة و نحن نحتفل بذكرى المولد النبوي و يجب أن نتحلى بصفات و أخلاق النبي في كل أعمالنا و لذلك نحن نشدد عليكم أن تعملوا بهذه الأخلاقيات و السلوكيات .
و شدد النائب العام على الموظفين في هيئة الأراضي أن يكرموا الرسول بالعمل المخلص و النزاهة و أن تكون قيادتنا ممثلة بالسيد القائد مثلا لنا جميعا في العمل من أجل الله و المسيرة القرآنية و الشعب اليمني الذي عانى و يعاني من الحرب والعدوان .
و أضاف: يجب أن نفرغ أنفسنا و أيامنا القادمة لإحياء المولد النبوي و التحشيد رجالا و نساء للاحتفالية الكبرى .
من جهة أخرى استعرض اللواء أمين محمد البرعي في محاضرة بمناسبة الاحتفال بذكر المولد النبوي السيرة العطرة و حياة النبي صلي الله عليه و سلم. و ما قدمه للبشرية و العالمين و أظهر الفرحة و والابتهاج و السرور بفضل علينا من خلال إحياء ذكرى ميلاده صلى الله عليه و أله و سلم .
و أضاف اللواء البرعي أن الشعب اليمني يحتفي سنويا في كل أرجاء اليمن و خاصة صنعاء و ما أدراك ما صنعاء التي تزدهي و تبتهج و تتحضر للاحتفال بمولد أعظم البشر و أقدس خلقه .
و أضاف اللواء البرعي أنه من باب أولى أن تكون احتفالاتنا و مديحنا و مدائحناو شعرنا و أفضل القول و أعظمه لرسول الله صلى الله عليه و سلم .. منوها إلى أن الاحتفالات بفصل الله أصبح رسمية و شعبية و بزخم كبير لم تشهده اليمن من قبل.
كما تخلل الحفل الذي أقامته الهيئة العامة للأراضي و المساحة و التخطيط العمراني إلقاء قصيدتان شعريتين للشاعر نصر اللحجي و محمد الجرف نالتا استحسان الحاضرين كما استمع الحضور إلى أنشودة للمولد النبوي من أداء فرقة الأنشاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى