اخبار سياسيةشريط الاخبارمحلية

أحزاب المشترك تدين محاولة اغتيال رئيس تحرير الهوية وتصف الحادثة بالعمل الإجرامي الجبان

أدانت احزاب اللقاء المشترك العمل الاجرامي الجبان الذي تعرض له رئيس تحرير صحيفة الهوية الاهلية محمد علي العماد بمحاولة اغتياله عبر تفجير سيارته بعبوة ناسفة مساء أمس الاربعاء.

وعبرت احزاب المشترك عن قلقها واستنكارها الشديدين لمثل هذا الحادث الذي قالت انه يأتي في سياق هجمة ممنهجة تستهدف الاعلاميين ووسائل إعلامهم، سواء عبر احتجاز الصحفيين وتقييد حريتهم وحركتهم في المطارات والمواني اليمنية، والسعي لتلفيق التهم ضدهم، او محاولة احراق صحفهم، وآخرها استخدام العبوات الناسفة لتصفيتهم جسديا.

ودعت احزاب المشترك في بلاغ صحفي صادر عنها الاجهزة الامنية الى سرعة التحرك وكشف المتورطين بمحاولة اغتيال الصحفي العماد وكل المتورطين في الاعتداءات التي طالت الاعلاميين ووسائل اعلامهم في الاونة الاخيرة وتقديم الجناة لمحاكمات مستعجلة وكشف نتائج التحقيقات اولا بأول للرأي العام وإنزال العقاب الرادع لمثل هذه الجرائم التي تستهدف واقع الحقوق والحريات في اليمن.

كما عبر البلاغ عن ادانته واستنكاره لما تعرض له رجل الاعمال الحاج عبدالجبار هائل سعيد من عملية تقطع ونهب وكذا ما تعرض له نجل منير هائل سعيد من اختطاف وسط مدينة تعز، وهي الحوادث التي تعد امتداد لمسلسل الانفلات الامني في البلد. وشددت على ضرورة وقوف الحكومة وكافة اجهزتها المعنية بصرامة وحزم امام مثل هذه الحوادث التي تستهدف استقرار الوطن وتسعى للزج به في اتون الفوضى، في محاولة منها لخلط الاوراق وإفشال المرحلة الانتقالية في اليمن خاصة مع وصول مؤتمر الحوار الوطني الى مراحله الاخيرة..1385067375

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى