اخبار سياسيةخاص الهويهعناوين مميزةمحلية

فرق مدنية لمتابعة أوضاع المغتربين في السعودية

الهوية/  متابعات
أعلنت منظمة (يمانيو المهجر) ومبادرة نشطاء من أجل اليمن تشكيل فريق عمل موحد للعمل من أجل المغتربين اليمنيين في العالم عموماً.
جاء ذلك خلال اجتماع لهما في مقر “يمانيو المهجر” بصنعاء أمس الأول والذي ناقشوا فيه أوضاع المغتربين اليمنيين المرحلين من الأراضي السعودية ودور “يمانيو المهجر” و”نشطاء من أجل اليمن” في تبني قضاياهم وتلمس همومهم ومشاكلهم والحلول الممكنة لذلك.
المغتربينوقد خرج الاجتماع بمجموعة مقترحات أبرزها تشكيل فرق عمل من الطرفين كي تتولى التخاطب مع الجهات الحكومية المعنية بشأن مشكلة المغتربين اليمنيين داخل الأراضي السعودية وكذلك التواصل مع منظمات المجتمع المدني لحثها على التفاعل الجاد مع هذه القضية الإنسانية.
من جانبها وقفت الحكومة  في اجتماعها الأسبوعي،أمس  الأربعاء أمام قضية المغتربين اليمنيين المرحلين من السعودية، والذين لم يتمكنوا من معالجة أوضاعهم بموجب تعديل المادة 39 من قانون العمل السعودي والآليات الكفيلة بإيجاد التدخلات العاجلة لاستقبالهم وإيوائهم وتأهيلهم ونقلهم إلى مناطقهم.
حيث أقرت خصم قسط يوم على كافة موظفي الدولة لصالح استقبال وإيواء وتأهيل ونقل المغتربين المرحلين من السعودية وصرف 10 ملايين ريال بشكل عاجل من الموازنة العامة للدولة لهذا الغرض.
ووافقت الحكومة على مشروع قانون جديد بشأن العمل، بديلاً للقانون النافذ رقم 5 لسنة 1995م وتعديلاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى