اخبار سياسيةخاص الهويهعناوين مميزةمحلية

العطاس وعلي ناصر وبن فريد يبحثون صيغة لتشكيل تكتل جديد في القاهرة ومسلحون يقطعون الطرقات في عدن والضالع وعصيان سلمي في المكلا

الهوية – خاص
شهدت المحافظات الجنوبية والشرقية يوم أمس الأربعاء عددا من الأحداث الهامة.
حيث  قامت جماعات مسلحة بإغلاق خط عدن صنعاء الرئيسي في منطقة سناح بمحافظة الضالع ومنعوا حينها شاحنات النقل الكبيرة من العبور إضافة إلى محاصرة المجمع الحكومي ومنع الموظفين من مزاولة عملهم.
الحراكوفي الضالع أيضاً يواصل موظفو مشروع إدارة موارد المجتمع م/ الضالع اعتصاماتهم الاحتجاجية لليوم الثالث على التوالي أمام بوابة معسكر اللواء 33مدرع الذي ينتمي إليه قتلة زميلهم الشهيد/ عبد الحكيم محمد قاسم الجحافي الذي قتل ظلماً وعدوانا في صباح يوم العاشر من نوفمبر الجاري برصاصات انطلقت من على عربة مدرعة تتبع هذا اللواء.
وفي محافظة عدن قام مسلحون موالون لحراك البيض أمس  بقطع الشارع الرئيسي بالمنصورة المرتبط بمديرية الشيخ عثمان وشارع القصر  عبر إشعال الإطارات تنفيذاً لدعوات العصيان المدني التي ينادي فيها مجاميع تابع للبيض، مما أستدعى الأمر لتدخل قوات الأمن بفك الطرقات من خلال إطلاق الرصاص الحي في الهواء.
وفي المكلا محافظة حضرموت أكد موظفو مؤسسات حكومية على مقربة من مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية بمنطقة خلف بمدينة المكلا أنهم بصدد الاحتجاج على مواصلة العمل في مؤسساتهم نظراً لاستمرار الوضع المقلق في المنطقة.
كما شهدت المكلا عصيانا مدنيا سلميا استمر لساعة واحدة ظهر أمس.
وفي سياق قريب كشفت مصادر أمس الأربعاء عن لقاء في القاهرة جمع كل من أبو بكر العطاس والرئيس السابق علي ناصر محمد والشيخ  صالح بن فريد حيث كرس اللقاء في بحث مسألة إيجاد تكتل جنوبي موحد يجمع كافة الأطياف من أجل تحقيق الأهداف التي يصبو إليها المواطن في مختلف المناطق الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى