اخبار سياسيةتقاريرشريط الاخبارمحلية

السعودية ترحل 56 ألف يمني في اقل من أسبوع !!

كشف مدير جوازات منفذ الطوال الحدودي / العقيد عبد الله هادي، في تصريح له مساء إن 55 ألفا وثلاثمائة وأربعة وثلاثين شخصاً هو عدد  الذين تم ترحيلهم منذ الثلاثاء الماضي و حتى مساء السبت.

وطبقاً لتقديرات سابقة لوزارة الدفاع فإن ما يقارب 2000 يمني كان يُجرى ترحيلهم يومياً، عندما بدأت السلطات السعودية منتصف العام الحالي تنفيذ قواعد جديدة تفرض على المؤسسات تقليص العمالة الخارجية لتوظيف سعوديين.

وكانت السلطات السعودية قد بدأت هذه الحملة على إثر انتهاء فترة التصحيح (سبعة أشهر)، أعطتها في وقت سابق للعمالة الأجنبية المخالفة لتسوية أوضاعها بما يتوافق مع قانون العمالة الجديد.

ومع تواصل حملة التفتيش والترحيل اليومي ضد المغتربين اليمنيين في السعودية تتواصل غياب الجهود اليمنية الحكومية لمواجهة تداعيات عمليات الترحيل المهولة التي تشهدها العمالة حيث يبدي كثيرون تخوفهم من أن يجد بعض العائدين ممن أثقل الفقر كاهلهم طريقه إلى صفوف التطرف والجماعات المسلّحة

وفي سياق قريب بدأت محافظة الحديدة مطلع  هذا الأسبوع   بتشغيل 600 شاب يمني  في مشروع تكلفة 125مليون ريال لأجل إزالة  ما تعانيه عاصمة المحافظة من تردي في وضع الصرف الصحي الذي  تعانيه منذ أكثر من عام ونصف مما جعل المدينة تصنف كأسوء محافظة يمنية  في مجال النظافة بعد ان كانت تصنف كأجمل محافظة يمنية .10-11-13-930778431

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى