اقتصاد

هيئة الأراضي تدشن أنزال اربعين مخطط وشبكة وحجز زراعي

 

 

صنعاء – خاص

دشنت  الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني وبالشراكة مع السلطة المحلية يوم الاربعاء الموافق ٢٠٢١/٥/٥م إنزال عدد (٤٠)مخطط وشبكة وحجز زراعي اللمنوع البناء فيها.

لعدد من الوديان والقيعان الزراعيه بهدف  معالجة التوسع العشوائي في الاراضي الغير مخططة و البدء في اعمال الشق وتشكيل لجان التسويات

وفي فعالية التدشين التي أقيمت  بديوان عام الهيئة ، أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الاستاذ فهد العزي ، على أهمية إعداد وإنزال المخططات السكنية والزراعية التي تلبي أحتياجات المواطنين .

وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاراضي بالشراكة مع السلطة المحلية بمحافظة صنعاء لتنفيذ المخططات الحضرية والحد من ظاهرة البناء العشوائي  .

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي أن الهيئة وتنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية العليا تقوم بعمل دؤوب وجاد في إعداد المخططات التفصلية لأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

وأشار القاضي العنسي أن تحديد الأراضي الزراعية ومنع البناء فيها سوف يساهم في توسعة رقعة المساحات الزراعية والحفاظ عليها من التوسع العمراني .

لافتا الى أن نسبة العشوائيات لازالت قابلة للتخطيط العمراني  ما جعل الهيئة تعمل على  معالجتها وأحتوائها .

مؤكدا أن الهيئة سوف تعمل خلال هذا العام على أنزال عشرات المخططات التفصلية لعدد من المحافظات وأخراجها الى حيز الوجود مما يعتبر نقلة نوعية في عمل الهيئة .

وخلال حفل التدشين  تم عرض مقطع فيديو عن العشوائيات وأثرها السلبية على عدة مجالات ومنها الاراضي الزراعيه وعلى المياه والاقتصاد وعلى الشكل الحضري

كما تم تقديم عرض مختصر عن المناطق التي تم استهدافها بهذه المخططات و المناطق والاوديه و القيعان التي تم حجزها كاراضي زراعيه ويمنع البناء فيها

وفي نهاية التدشين تم التوقيع على محضر تسليم المخططات المنجزه وتسليمها لمحافظ محافظة صنعاء وذلك بغرض البدء بأعمال الشق للشوارع وتشكيل لجان التسويات بموجب قانون التخطيط الحضري رقم (٢٠) لسنة  ٢٠٢١م

حضر فعالية التسليم نائب وزير الإدارة المحلية الاستاذ قاسم الحمران والاستاذ  عبدالباسط الهادي  محافظ محافطة صنعاء ورئيس نقابة المهن العقارية هايل القاعدي   وعدد من مدراء عموم وموظفي الهيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى