تقاريرشريط الاخبارمحلية

مقتل 14 يمنياً خلال 15 يوماً نتيجة العبث بالسلاح!!

رصد مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية وقوع 41 حادثة عبث بالسلاح امتدت إلى 14 محافظة من محافظات الجمهورية خلال النصف الأول من الشهر الجاري نجم عنها وفاة وإصابة 42 شخصاً من ضمنهم 12 طفلاً و امرأتين. 
وبحسب المركز فإن حوادث العبث بالسلاح قد أودت بحياة 14 شخصاً في عدادهم 7 أطفال بإضافة إلى امرأة واحدة ،فيما بلغ عدد المصابين في الحوادث 28 شخصاً من بينهم 5أطفال وامرأة واحدة.
وأوضح أن 17 من ضحايا الحوادث كانوا هم الجناة على أنفسهم ,فيما كان 8آخرين ضحايا لأفراد من أسرهم ,أما العدد الباقي فقد كانوا ضحايا لأصدقاء ومعارف, فيما بلغ عدد المضبوطين على ذمة هذه الحوادث16شخصاً. 
وقد توزعت حوادث العبث بالسلاح المرصودة والبالغ عددها 41 حادثة على محافظات الجمهورية الـ14 على النحو التالي :- 
أمانة العاصمة 8حوادث, محافظة ذمار 7حوادث, وسجل معدل 3 حوادث في كل من محافظة صعدة, حجه ،عمران، تعز،وصنعاء،و سجل معدل حادثتي عبث بالسلاح في كل من محافظة الحديدة, البيضاء،لحج،وإب . 
فيما سجل معدل حادثة واحدة في كل من عدن ،المحويت،الجوف . 
 وأرجع المركز أسباب وقوع حوادث العبث بالسلاح إلى انتشاره في أوساط المجتمع, وإلى الإهمال الأسري وترك الأسلحة في متناول أيدي الأطفال, بالإضافة إلى جهل الضحايا بالطرق السلمية لاستخدام السلاح وأسباب أخرى في مقدمتها الأمية, وشيوع ثقافة السلاح المتخلفة..السلاح-ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى